إعلان

شركات المطور الصناعي تبقي على أسعار بيع الأراضي دون تغيير بعد زيادة الوقود

03:12 م الجمعة 22 يونيو 2018

منطقة صناعية بنظام المطور الصناعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال باسل شعيرة رئيس شعبة المطور الصناعي، بغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن شركات المطور الصناعي التابعة للشعبة ملتزمة بيع الأراضي للمستثمرين بالأسعار الحالية والمتفق عليها مع هيئة التنمية الصناعية دون تغيير، بعد الزيادات الأخيرة التي أعلنتها الحكومة في أسعار الكهرباء والمياه والوقود.

وأضاف شعيرة في تصريحات لمصراوي، أن شركات المطورين الصناعين ستتحمل فروق الأسعار في التكلفة كما حدث سابقا، قائلا، "هذه الزيادات لم تكن الأولى وقبل كده لما حصل زيادات تحملناها ومرفعناش الأسعار".

وأوضح أن تأثير زيادات الأسعار الأخيرة لم يظهر تأثيره على الأراضي الصناعية حتى الآن، متوقعا أن تؤثر هذه الزيادات على تكلفة شراء الأراضي الصناعية وعملية تطويرها وترفيقها التي تنفذها شركات المطور خلال شهر.

وقال في حالة ارتفاع التكلفة على المطورين الصناعين بشكل كبير بسبب زيادة الوقود والكهرباء والماء، "سندرس تغيير بيع أسعار الأراضي مع هيئة التنمية الصناعية" .

ورفعت الحكومة خلال الاسبوع الماضي أسعار الكهرباء، بعد زيادة أسعار المياه وتذكرة المترو، وقبل أن تقرر يوم السبت الماضي رفع أسعار المحروقات، وهو ما يتوقع أن يؤدي إلى موجة تضخمية جديدة في الأسعار.

والمطور الصناعي، هو نظام بدأ العمل به لأول مرة في مصر عام 2006، وتسعى الحكومة من خلاله لسرعة توفير أراضي صناعية كاملة المرافق للمستثمر عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص.

وبلغ عدد مناطق المطور الصناعي في مصر نحو 12 منطقةً، تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية، في مناطق "العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب"، وفقا لبيانات موقع هيئة التنمية الصناعية.

ويصل إجمالي ما تم طرحه من أراضي صناعية من قبل هيئة التنمية الصناعية، للمطورين الصناعين خلال العامين الماضيين 9 ملايين متر أراضي، وتسعى الهيئة لطرح نحو 6.7 مليون متر مربع أراض صناعية خلال الشهور الثلاثة المقبلة، بحسب ماقاله مصدر بالهيئة لمصراوي.

فيديو قد يعجبك: