إعلان

البنك الأهلي يستهدف ضخ نصف مليار جنيه لتمويل توصيل الغاز للمنازل

02:32 م الجمعة 22 يونيو 2018

غاز المنازل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال مصدر مسؤول بالبنك الأهلي المصري، إن البنك يستهدف ضخ نصف مليار جنيه لتمويل توصيل الغاز للمنازل خلال المرحلة الراهنة على مستوى محافظات مختلفة.

وأشار المصدر إلى أن البنك يقوم بتقسيط تكلفة توصيل الغاز على فاتورة الغاز شهريا حتى يتمكن العميل من سدادها على مدار عدة سنوات.

وكان طارق الملا وزير البترول، قال خلال بيان في الرابع من الشهر الجاري، إنه ستتم إتاحة تقسيط توصيل الغاز الطبيعي على فترة 6 سنوات لعدد 684 ألف عميل بعدد من المناطق بالمحافظات المختلفة.

وأضاف الوزير أن هذه التيسيرات تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتيسير على هؤلاء المواطنين وتقسيط قيمة التوصيل على فاتورة استهلاك الغاز.

وتعمل البنوك العامة حاليا على التوسع في تمويل الغاز للمنازل على مستوى محافظات الجمهورية بهدف تقليل الضغط على أسطوانات البوتاجاز، وتحسين جودة تقديم الخدمات.

ورفعت الحكومة سعر أسطوانة البوتاجاز بنسبة 66.7% يوم السبت الماضي، لتصل إلى 50 جنيها للاستخدام المنزلي، وإلى 100 جنيه للاستخدام التجاري.

المصدر إلى أن البنك يعمل علي تمويل توصيل الغاز للمنازل منذ بداية الالفية الثالثة حيث

وبلغت محفظة البنك التراكمية لتمويل توصيل الغاز للمنازل 1.3 مليار جنيه تقريبا منذ بداية الألفية الثالثة وحتى الآن، بحسب المصدر بالبنك، الذي أكد انتظام العملاء في السداد.

وقال المصدر إن البنك يستهدف نمو محفظة التجزئة المصرفية إلى 48 مليار جنيه نهاية يونيو الجاري مقابل 42 مليار جنيه في نهاية يونيو من العام الماضي.

وأضاف أن محفظة القروض الشخصية تستحوذ على نسبة تلامس 50% من إجمالي محفظة التجزئة المصرفية، وباقي المحفظة تتوزع بين برامج مختلفة مثل السيارات، وتوصيل الغاز للمنازل، وغير ذلك من البرامج المختلفة.

اقرأ أيضا:

البترول تتيح تقسيط توصيل الغاز للمنازل على 6 سنوات بعدد من المناطق (جدول)

فيديو قد يعجبك: