إعلان

بنك تنمية الصادرات يوقع 10 بروتوكولات لتمويل المشروعات الصغيرة

03:49 م الخميس 21 يونيو 2018

بنك تنمية الصادرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال بنك تنمية الصادرات، اليوم الخميس، إنه وقع 10 بروتوكولات تعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين و9 مجالس تصديرية، تنفيذا لمبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة.

وأضاف في بيان، أن البروتوكول تم توقيعه مع مجالس تصدير الأثاث ومواد البناء والصناعات الكيماوية والهندسية والمفروشات المنزلية والغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية.

وقالت ميرفت سلطان رئيس بنك تنمية الصادرات، في البيان، إن البروتوكولات تستهدف تقديم تمويل ميسر لأعضاء المجالس التصديرية وجمعية رجال الأعمال المصريين من المشروعات الصغيرة بفائدة 5%.

وأوضحت أن مدة تنفيذ البروتوكولات سنة كاملة قابلة للتجديد وتبدأ من تاريخ التوقيع، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن عدد من الاتفاقيات التي عقدها البنك لتشجيع وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة منها بروتوكول تعاون مع هيئة تنمية الصادرات لإتاحة تمويل للمصدرين بضمان مستحقاتهم لدي صندوق تنمية الصادرات.

"تلقينا طلبات من المصدرين للاستفادة من هذا التيسير وتم الموافقة عليها، كما وقعنا اتفاقية مع بنك الاستيراد والتصدير الأفريقي لتقديم تمويل بقيمة 500 مليون دولار لتمويل الصادرات المصرية للأسواق الأفريقية حيث نأمل في مضاعفتها، خاصة أن حجم التجارة الأفريقية تقدر بنحو 600 مليار دولار نصيب مصر منها 4 مليارات دولار فقط" بحسب قولها.

وكشفت مرفت سلطان عن بدء عمل الإدارة الجديدة التي انشئها البنك لدراسة الأسواق الخارجية في الربع الأول من العام المالي الجديد، "نأمل في مساعدة المصدرين على فتح المزيد من الأسواق الافريقية من اجل زيادة حجم تجارتنا مع تلك الأسواق".

فيديو قد يعجبك: