إعلان

صلاح ووفد الفنانين.. أبرز أزمات المصرية للاتصالات مع المنتخب

03:45 م الخميس 21 يونيو 2018

وفد الفنانيين والإعلاميين قبل السفر لروسيا

كتبت- شيماء شلبي:

خلال الأشهر الأخيرة كانت الشركة المصرية للاتصالات (WE)، حاضرة في عدة أزمات حاصرت المنتخب المصري لكرة القدم منذ إعلانها توقيع عقد رعاية معه.

وبدأت هذه الأزمات بتصميم طائرة المنتخب وأزمته الشهيرة مع نجم المنتخب، محمد صلاح، مرورًا بتصميم الأتوبيس الخاص به، وصولًا إلى رعاية وفد من الفنانين للسفر إلى روسيا لتشجيع المنتخب في مباراته أمام روسيا.

وحصلت "وي" على عقد رعاية للمنتخب الوطني، وقبله عقد رعاية الدوري وذلك عبر شركة بريزنتيشنسبورت التي تعاقدت معها المصرية للاتصالات بداية العام الجاري، دون الإفصاح عن قيمة العقد.

وأطلقت الشركة المصرية للاتصالات (WE)، الشبكة الرابعة للمحمول في مصر خلال سبتمبر الماضي، وتمكنت من جذب حوالي 3 ملايين عميل حتى نهاية مارس الماضي.

ويرصد مصراوي أبرز أزمات (WE) مع المنتخب المصري والتي تسببت في جدل واسع خلال الأشهر الأخيرة.

الطائرة وصلاح

كانت (WE) ضلعًا أساسيًا في أزمة استمرت لأيام بين المنتخب المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، بسبب تصميم الطائرة المخصصة لنقل المنتخب إلى روسيا لحضور منافسات كأس العالم.

واعتمد تصميم الطائرة على صورة صلاح، بشكل أساسي بجانب شعار (WE) الراعية للمنتخب، وهو ما ترتب عليه دخول اللاعب في أزمة نظرًا لارتباطه بعقد رعاية مع شركة فودافون، تمنعه من عمل أي إعلانات لأي شركات اتصالات منافسة.

وبعد عدة أيام من الشد والجذب بين اتحاد الكرة وصلاح، وهجوم إلكتروني على الشركة من قبل مستخدمي السوشيال ميديا، انتهت الأزمة بتدخل وزير الشباب السابق، خالد عبدالعزيز لحل الأزمة.

ورغم أن الأزمة انتهت بإعادة تصميم الطائرة، إلا أن التصميم لم يلق قبولًا لدى الجماهير المصرية، بعدما عقدت مقارنات بينه وبين تصميم طائرات المنتخبات المشاركة بالمونديال.

الأتوبيس

وكان تصميم الأتوبيس الخاص بالمنتخب المصري لكرة القدم قبل بداية كأس العالم، مشكلة أخرى كانت المصرية للاتصالات طرفًا بها.

وتعرض تصميم الأتوبيس الذي نفذته، شركة بريزنتيشنلموجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بحجة عدم ملاءمة ألوانه وتصميمه لأجواء المونديال الحماسية، وخلو التصميم من ألوان علم مصر، وارتكازه على ألوان لوجو شركة(WE) على عكس المعتاد في حافلات باقي الفرق المشاركة في كأس العالم.

ونفت المصرية للاتصالات مسؤوليتها عن هذا التصميم وقالت إنه لم يعرض عليها من قبل شركة بريزنتيشن، لكنها طلبت تغييره بعد الهجوم عليه، وهو ما حدث بعد ذلك.

وفد الفنانين

قبل ساعات من مباراة مصر وروسيا يوم الثلاثاء الماضي، أثار تواجد وفد من الفنانين والمشجعين سافروا على نفقة شركة (WE)، في فندق معسكر المنتخب، الكثير من السخط والاستهجان على مواقع السوشيال ميديا بسبب تأثيره على تركيز اللاعبين، قبل هذه المباراة المهمة.

وقال مصدر مسؤول في الشركة، إنها تحملت تكاليف سفر بعثة من المشجعين والفنانين والصحفيين لحضور مباراة مصر وروسيا، في رحلة تستغرق أربعة أيام.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحات لـ مصراوي، أن الهدف من سفر هذه الشخصيات هو "الوقوف خلف المنتخب في مشواره، ومساعدة المشجعين على التواجد إلى جانبه في هذه اللحظات التاريخية".

إلا أن هذه الرحلة كانت مثار سخط كبير من المصريين، خاصة في ظل الحديث عن تواجد هذا الوفد في فندق اللاعبين قبل ساعات قليلة من مباراة روسيا، وهو ما اعتبره البعض سببًا في هزيمة مصر، وتوديعها كأس العالم مبكرًا.

لكن شركة "بريزنتيشن سبورت" الراعية لمنتخب مصر، قالت في بيان اليوم الخميس إن الشركة المصرية للاتصالات تتعرض لحملات "ممولة ومشبوهة".

وأضافت أن عدد هؤلاء الفنانين والشخصيات العامة ورجال الأعمال والرياضيين الذين سافروا بدعوة منها "10 أفراد من بين 1350 فردا قامت بدعوتهم"، نافية أي علاقة لها بفندق إقامة المنتخب أو ووجود أي من موظفيها أو مشجعيها بداخله.

وكانت "بريزنتيشن" قد أصدرت بيانا عقب مباراة مصر وروسيا دافعت فيه عن الشركة المصرية للاتصالات، الشريك في رعاية فريق كرة القدم، وتوضيح موقفها من سفر الفنانين والشخصيات العامة ورجال الأعمال والرياضيين.

اقرأ أيضا:

في بيان شديد اللهجة.. "بريزنتيشن": نتعرض لحملات ممولة ومشبوهة

فيديو قد يعجبك: