إعلان

مصدر: البنك المركزي يعتزم إطلاق صندوق لتمويل المشروعات الصغيرة قريبًا

11:44 ص الأربعاء 20 يونيو 2018

صورة أرشيفية لمقر البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري، إن البنك يعتزم إطلاق صندوق لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع قرب انتهاء مبادرة البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف المصدر لمصراوي أن البنك المركزي يدرس حاليًا الآلية القانونية لإطلاق الصندوق، بعد انتهاء مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة قريبًا.

ويعتزم المركزي طرح الصندوق على بنوك استثمار بهدف إدارته نظرًا لامتلاك بنوك الاستثمار خبرة في إدارة هذه الصناديق، طبقًا لمناقصة سيتم الإعلان عنها بعد الانتهاء من إجراءات إنشاء الصندوق، بحسب المصدر.

وقال المصدر إن مبادرة المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي أطلقها في يناير 2016 بشريحة 200 مليار جنيه بفائدة 5% تحرز تقدمًا كبيرًا حيث تم استخدام ما يقرب من 100 مليار جنيه من إجمالي الشريحة المخصصة لها متوقعة انتهاء الشريحة المخصصة للمبادرة خلال أشهر قريبة.

وبحسب المصدر فإن المركزي لن يقوم بتجديد مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة مرة أخرى بعد انتهاء البنوك من استخدام الشريحة المخصصة لها.

وكان البنك المركزي في بداية العام الجاري، قرر ايقاف تمويل رأس المال العامل للمشروعات الصناعية والطاقة الجديدة والمتجددة والزراعية بفائدة 12% وذلك بعد انتهاء البنوك من سحب الشريحة المخصصة لها 10 مليارات جنيه من إجمالي 200 مليار جنيه لمبادرة الصغيرة والمتوسطة.

فيديو قد يعجبك: