إعلان

قرار وزاري بإعادة تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك مع المغرب

11:52 ص السبت 02 يونيو 2018

وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أصدر طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قرارا بإعادة تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري المغربي لمدة 3 سنوات اعتبارا من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم السبت.

وتضمن التشكيل الجديد رئاسة كريم غبور رئيس مجلس إدارة شركة MCV لصناعة وسائل النقل للجانب المصري في مجلس الأعمال، إلى جانب عضوية كل من حسام عبد العزيز شركة أوتو كول للسيارات، وأحمد عبد الوهاب الشركة المصرية الألمانية للسيارات أجا، وهاني برزي شركة إيدتيا للصناعات الغذائية، وماجدة جريش شركة جريش للزجاج.

كما شمل التشكيل الجديد عضوية محمد فاروق شركة موبيكا للأثاث، وأسامة جنيدي شركة أي سي للتجارة والمقاولات، وكمال الدسوقي الشركة العالمية للصوف الصخري (روكال)، ووليد الحناوي الشركة العالمية للتنمية الزراعية (فارم فريتس)، وسمير حنا شركة فريش إليكتريك للأجهزة المنزلية، وحسن نوح شركة الإسكندرية الوطنية للحديد والصلب عز الدخيلة.

والتشكيل الجديد يتضمن أيضا أشرف بكري شركة مشرق لمنتجات العناية الشخصية، ورياض أرمانيوس شركة إيفا فارما للأدوية والمستلزمات الطبية، ووليد جمال الدين شركة مودرن لمواد العزل، ومحمد مرزوق شركة النيل للغزل والنسيج الرفيع، وعمر الدماطي شركة دومتي للصناعات الغذائية

ونصت المادة الثانية من قرار وزير التجارة أن يرفع رئيس الجانب المصري في المجلس تقريرا نصف سنوي بصفة دورية متضمنا الأنشطة التي قام بها المجلس، وأهم المقترحات والخطط المستقبلية التي يراها المجلس لتعزيز التعاون المشترك وتنمية المصالح المتبادلة بين مصر والمغرب.

وقال الوزير إن إعادة تشكيل الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري المغربي يستهدف تعميق وتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والمغرب والتي تعد واحدة من أهم الشركاء التجاريين لمصر بمنطقة شمال أفريقيا.

وأضاف أن المجلس بتشكيله الجديد سيكون له دور كبير في دعم وتنمية حركة التجارة البينية وتشجيع القطاع الخاص في المغرب لإقامة مشروعات استثمارية جديدة بمصر في مختلف القطاعات، وهو ما سيسهم في دفع العلاقات الاقتصادية التجارية والاستثمارية بين البلدين إلى آفاق أرحب، وبما يحقق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصري والمغربي.

فيديو قد يعجبك: