إعلان

مشوار الغردقة سيكلفه 500 جنيه.. أسرة أحمد تغير رحلة العيد: السخنة أقرب

01:35 م الأحد 17 يونيو 2018

صورة أرشيفية لمصطفين بالعين السخنة

كتبت- دينا خالد:

في التاسعة، من صباح أمس، قرر أحمد علي، أن يصطحب أسرته لقضاء إجازة العيد في مدينة الغردقة، بعد أن أنهى "المعايدة" على والديه عقب صلاة العيد.

اتجه علي إلى أقرب محطة بنزين كي يملأ خزان سيارته قبل بدء الرحلة، فعلم بقرار زيادة أسعار البنزين، وهو ما سيرفع عليه ثمن "تفويلة البنزين".

ورفعت الحكومة بداية من التاسعة من صباح أمس أسعار المواد البترولية بنسب تتراوح ما بين 17.4% و66.5%، حسب نوع المنتج البترولي.

يقول علي لمصراوي إنه سيحتاج للذهاب إلى الغردقة، ملء "تانك" السيارة مرة ونصفا، وهو ما قد يكلفه نحو 500 جنيه.

ويضيف "قبل سنتين، كانت تكلفة ملء التانك 50 لترا، تصل لـ180 جنيها، وبعدين ارتفعت إلى 250 جنيها بعد زيادة الأسعار السنة إللي فاتت ودلوقتي هتبقى بـ 340 جنيها يعني الزيادة 90 جنيها".

بعد الارتفاع المفاجئ في أسعار البنزين، أمس، قرر أحمد بمشورة زوجته وأولاده الاتجاه نحو العين السخنة لقربها من القاهرة، بدلًا من الغردقة، توفيرًا للنفقات.

ويملأ علي خزان السيارة شهريًا 6 مرات، وهو ما يعني أن قرار رفع أسعار الوقود سيكلف أحمد نحو 540 جنيهًا إضافية، بحسب قوله.

ويقول علي: "بالتأكيد لا أستطيع أن أغير مكان عملي بالمهندسين، أو محل إقامتي بمنطقة السادس من أكتوبر، وهو ما يعني أن التكلفة الجديدة ستأتي على حساب ميزانيات أخرى تخص الأسرة".

ويضيف "أفكر جديًا في بيع سيارتي، ولكن الأمر أصبح محيرًا، بعد ما ارتفع ثمن المواصلات العامة".

وأعلنت هيئة النقل العام بالقاهرة، أمس، زيادة تعريفة الركوب لأتوبيسات النقل العام التي تسير 30 كيلو مترا أو أقل إلى 3 جنيهات، بدلًا من جنيهين ونصف.

وسيضطر أحمد، أمام هذه الزيادات المتتالية، للاستغناء عن أغلب "المشاوير" غير الضرورية توفيرًا للبنزين، واستبدال سيارته بالمواصلات في "المشاوير" القريبة، وعدم "تفويل التانك" بالكامل، حسبما يخطط.

فيديو قد يعجبك: