إعلان

المالية: صرف 1.5 مليار جنيه لتمويل مرحلتين من مشروع إنارة الشوارع

11:23 ص الأحد 17 يونيو 2018

صورة أرشيفية لأعمدة إنارة الشوارع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلنت وزارة المالية، في بيان اليوم الأحد، صرف 1.5 مليار جنيه لتمويل المرحلتين الأولى والثانية من مشروع تغيير إنارة الشوارع على مستوى الجمهورية من الكشافات العادية إلى كشافات موفرة للطاقة.

وقال البيان، إن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والكهرباء والهيئة العربية للتصنيع، بتكلفة تقدر بنحو ملياري جنيه لتركيب 2.5 مليون كشاف إنارة و 64 الف وحدة تحكم لقياس كمية الطاقة الفعلية المستخدمة في الإنارة العامة بهدف المساعدة في مكافحة سرقة التيار الكهربي.

وأشار البيان إلى أن هذا المشروع ينفذ طبقا لجدول زمني وتدفقات مالية محددة لتمويل جميع مراحل هذا المشروع القومي المهم، حيث يتم إتاحة 25% من قيمة كل مرحلة كدفعة مقدمة في بداية العمل بها ثم نسبة 55% أخرى على دفعات شهرية عند التوريد طبقًا لتطور التنفيذ للمرحلة الواحدة ثم تسدد نسبة الـ20% المتبقية فور تمام التركيب والفحص والاستلام.

وأوضح عبد العزيز الطنطاوي رئيس قطاع موازنة الإدارة المحلية، أن مشروع تطوير إنارة الشوارع يأتي في إطار خطط الحكومة لترشيد الإنفاق العام وتوفير استهلاك الطاقة المستخدمة في إنارة الشوارع بهدف تخفيف الأحمال وتوفير الإضاءة المناسبة والكافية لأمان وسلامة المارة والسيارات.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، وبصدد الآن الانتهاء من المرحلة الثانية وبالتزامن تم البدء فى تنفيذ المرحلة الثالثة.

فيديو قد يعجبك: