إعلان

جولة ميدانية لوزير البترول للاطمئنان على انتظام حركة تداول الوقود

04:47 م السبت 16 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قام طارق الملا، وزير البترول، اليوم السبت، بجولة تفقدية لمتابعة سير وانتظام العمل بعدد من مصانع تعبئة البوتاجاز، ومستودعات الوقود، شملت كل من شركة أنابيب البترول، ومعمل القاهرة لتكرير البترول، ومستودعات شحن المنتجات البترولية التابعة لشركة التعاون للبترول، وشركة موبيل بمنطقة مسطرد.

كما تضمنت جولة الوزير مصنع تعبئة البوتاجاز بالقطامية التابع لشركة بتروجاس، وغرفة العمليات الرئيسية بهيئة البترول، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم.

وقالت الوزارة في بيانها إن الجولة تأتي في إطار المتابعة الميدانية لانتظام حركة تداول ونقل المنتجات البترولية وتوافرها بالسوق المحلية.

ورفعت الحكومة أسعار أسطوانة البوتاجاز بنسبة 66.7% لتصل إلى 50 جنيها بدلا من 30 جنيها للمنزلي، و100 جنيه بدلا من 60 جنيها للتجاري، وذلك ضمن قرارها اليوم برفع أسعار الوقود بين 17.4% و66.7%.

وقال الملا، خلال الجولة، إن المتابعة الميدانية لمواقع العمل تهدف إلى تفقد ظروف التشغيل والاطمئنان على انتظام وتوافر إمدادات الوقود من البنزين والسولار والبوتاجاز، وانتظام حركة التداول والشحن، وعلى استمرار العمل بكامل الطاقة الإنتاجية خلال أيام إجازة العيد.

وخلال زيارة غرفة العمليات الرئيسية بهيئة البترول، تابع الملا على الطبيعة موقف تدفق إمدادات الوقود من محطات ومستودعات الشحن إلى محطات توزيع الوقود والتي يجري متابعتها ورصدها لحظيا من خلال الغرفة، وفقا للبيان.

وقررت الحكومة زيادة أسعار الوقود، بدءًا من الساعة التاسعة من اليوم السبت، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه.

كما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلا من 6.6 جنيه، وسعر متر الغاز للسيارات إلى 2.75 جنيه بدلا من جنيهين.

فيديو قد يعجبك: