إعلان

البورصة تنتعش قبل العيد مع الإقبال على الأسهم.. ومدبولي أحد الأسباب

02:34 م الأربعاء 13 يونيو 2018

البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهدت البورصة ارتفاعا قويا مع نهاية تعاملات، اليوم الأربعاء، مع وجود حالة من الإقبال على شراء الأسهم خاصة في القطاع العقاري، واقتراب المؤشر من الوصول لمستهدفه عند مستوى 16200 نقطة.

وصعد المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 1.51% إلى مستوى 16178 نقطة، مع نهاية التعاملات.

كما ارتفع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.54%، ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 0.62%.

وقال محمد النجار رئيس قسم التحليل الفني بشركة المروة للسمسرة، لمصراوي، إن الصعود الملحوظ للبورصة خلال تعاملات اليوم يعود إلى أن هناك حالة من الشراء قبل عيد الفطر المبارك خاصة في أسهم القطاع العقاري، بعد تراجع البورصة مؤخرا نتيجة لبعض المخاوف من ارتفاع أسعار الطاقة.

وأضاف أن الإقبال على القطاع العقاري يعود إلى 3 أسباب أحدها اختيار وزير الإسكان مصطفى مدبولي لتشكيل الحكومة الجديدة، إلى جانب التوقعات بقرب إتمام صفقة اندماج أو استحواذ مدينة نصر للإسكان على سوديك، وانتهاء مدة شهادات الادخار ذات العائد الـ 20% بالبنوك وهو ما قد يؤدي لارتفاع الطلب على العقارات في الفترة المقبلة.

سبب آخر يرى النجار أن ساهم في ارتفاع السوق اليوم هو استهدافه مستوى 16200 نقطة بعد التراجع الأخير، والذي من المتوقع أن يستهدف بعد الوصول إليه مستوى 16600 نقطة قبل أن يتراجع قليلا ثم يستهدف الوصول إلى مستوى 17 ألف نقطة.

وسجلت تعاملات الأجانب خلال تعاملات اليوم صافي شراء بقيمة 126 مليون جنيه، بينما سجل المصريون والعرب صافي بيع بقيمة 120 مليون جنيه، و6.1 مليون جنيه على التوالي.

وقال النجار إن السبب في اتجاه الأجانب للشراء خلال جلسة اليوم يعود إلى تنفيذ صفقة على أسهم عبور لاند، بعدد أسهم نحو 5.777 مليون سهم بسعر للسهم 20 جنيها، بما يعادل نحو 2.5% من أسهم الشركة والتي اشترتها المؤسسات الأجنبية من الأفراد المصريين.

وكان المؤشر الرئيسي للبورصة ارتفعت بنسبة 0.1% بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء.

فيديو قد يعجبك: