إعلان

القلعة: توصيل الكهرباء والغاز الطبيعي لمشروع "المصرية للتكرير"

12:54 م الأربعاء 13 يونيو 2018

القلعة المصرية للتكرير

كتب- مصطفى عيد:

أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية، في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، عن آخر تطورات تجارب التشغيل في مشروعها "الشركة المصرية للتكرير".

وقالت الشركة إنه تم توصيل المشروع بشبكة الكهرباء وتشغيل شبكة الكهرباء الداخلية، وكذلك توصيل الغاز وتدفيعه في الشبكة الداخلية، وبدء تجارب تشغيل الغلايات.

وكانت القلعة قالت في بيان الشهر الماضي، إنه من المقرر بدء التشغيل التجريبي للشركة المصرية للتكرير، في نوفمبر من العام الجاري.

وتنشئ الشركة المصرية للتكرير مصفاة لتكرير البترول في مدينة مسطرد بالقليوبية لتكرير النفط الخام وإنتاج المنتجات البترولية المكررة مثل السولار والبنزين والمازوت وغيرها.

وتصل التكلفة الاستثمارية لتطوير مشروع الشركة المصرية للتكرير إلى نحو 4.3 مليار دولار، ومن المتوقع أن ينتج 4.7 مليون طن سنويا من المنتجات البترولية تشمل 2.3 مليون طن من وقود السولار، و600 ألف طن من وقود النفاثات، وذلك باستخدام مدخلات إنتاج مثل المازوت منخفض القيمة.

وقالت القلعة، في مايو الماضي أيضا، إنها تدرس بدائل الاقتراض لزيادة ملكيتها غير المباشرة في الشركة المصرية للتكرير التابعة لها.

والمصرية للتكرير تابعة لشركة القلعة بنسبة غير مباشرة حوالي 17%.

وكان أحمد هيكل رئيس شركة القلعة قال في مؤتمر "الاستثمار في أفريقيا" بشرم الشيخ ديسمبر الماضي، إنه تم إنجاز 96% من المشروع، والذي يعود بدء تنفيذه إلى نوفمبر 2006، بالشراكة مع الهيئة العامة للبترول، حيث توقع أن يبدأ الإنتاج في نهاية 2018.

فيديو قد يعجبك: