إعلان

المونديال يرفع الإقبال على إريال التلفزيون وتكلفته تصل لـ 345 جنيهًا

11:46 ص الثلاثاء 12 يونيو 2018

مونديال روسيا 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

ارتفعت نسبة الإقبال على شراء إريال التلفزيون، تزامنا مع إعلان الهيئة الوطنية للإعلام، بث 22 من مباريات كأس العالم، على التلفزيون المصري.

ويقول كريم السعيد، صاحب محل أجهزة إلكترونية، لمصراوي، إنه منذ إعلان بث مباريات كأس العالم على التلفزيون الأرضي، والأسئلة لا تتوقف عن أنواع وثمن الإريال.

وأضاف أن هناك 3 أنواع للإريال تختلف حسب المادة المصنوعة منه، وهو ما يجعل أسعاره متفاوتة.

وتتراوح أسعار الإريال ما بين 130 جنيهًا للنوع الصيني، و170 جنيهًا للنوع الإيطالي "كوبر" و300 جنيه للنوع الإسباني "ألكاد"، وفقا للسعيد.

ويقول إن هناك إريال داخلي يوضع داخل الشقة وليس على أسطح المنازل، ويتراوح سعرة بين 25 و65 جنيها.

وينصح السعيد بعدم استخدام الإريال الداخلي لأن الإشارة قد تكون ضعيفة في بعض الأماكن، ولكنه يرى أن أفضل نوع هو الإسباني لأنه مصنوع من النيكل وليس من الألومنيوم فستكون قوة استقباله أعلى.

"الأريال المصنوع من النيكل لو رميته في البلكونة هيجيبلك إشارة علشان المعدن بتاعه نقي"، بحسب السعيد.

وتأهلت مصر إلى كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا، بعد غياب أكثر من 28 عامًا، ومن المقرر أن تلعب أولى مبارياتها في 15 يونيو الجاري.

ويتراوح سعر الاشتراك لمشاهدة مباريات كأس العالم في مصر بين 1500 إلى ألفي جنيه، في حال كنت مشتركا من قبل في القناة، كونها القناة الوحيدة الحاصلة على حقوق بث المباريات في المنطقة العربية.

وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، قرر إلزام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمنح حق البث الأرضي لعدد 22 مباراة في بطولة كأس العالم في روسيا والتي ستنطلق يوم الخميس المقبل، لصالح الهيئة الوطنية للإعلام، اتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقا.

وبحسب السعيد فإن تكلفة توصيل إريال، لا تحتاج سوى لفة سلك بـ 45 جينهًا، لتصبح التكلفة الإجمالية له 345 جنيهًا، في حال شراء النوع الإسباني.

ويرى السعيد أن إشارة التلفزيون الأرضي ليست ضعيفة كما يتخيلها البعض لهذة الدرجة ولكنهم تعودوا على القنوات الفضائية.

ويضيف السعيد، أنه مع انتشار استخدام الشاشات بدلا من التلفزيون، لابد على من يريد شراء إريال التأكد من أن شاشته تدعم مدخل "RF"، مشيرا إلى أن الإريال يمكن توصيلة على جميع الشاشات ماعدا الشاشات السمارت "الأندرويد".

وباع السعيد نحو 5 قطع من الإريال بين يوم وليلة، بعدما كان لا يوجد عليه طلب نهائيًا، حسب قوله.

ويلعب منتخب مصر أولى مبارياته بمواجهة أوروجواي يوم الجمعة المقبلة، على ملعب إيكاتيرينبرج أرينا.

فيديو قد يعجبك: