إعلان

مذكرة تفاهم بين الكويت الوطني والعمل الدولية لتنفيذ مشروع للطاقة بالمنيا

10:09 ص الإثنين 11 يونيو 2018

مذكرة تفاهم بين الكويت الوطني والعمل الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع ياسر إسماعيل حسن العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني مصر وبيتر فان جوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، مذكرة تفاهم لإنشاء 100 وحدة مُخمر الغاز الحيوي في محافظة المنيا، بدعم فني من مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر" الممول من جانب الحكومة الكندية.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الإثنين، حضر التوقيع سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعصام البديوي محافظ المنيا، وجمال الدين أبو المجد رئيس جامعة المنيا، وجيس داتون سفير كندا لدى القاهرة، وآمال موافي كبيرة المستشارين الفنيين لمشروع "وظائف لائقة لشباب مصر"، وممثلون عن وزارة القوى العاملة.

وبموجب مذكرة التفاهم، يقوم بنك الكويت الوطني بدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للمجتمعات الريفية في مصر من خلال الدعم المالي لخمس شركات ناشئة وذلك لتيسير بناء وتشغيل 100 وحدة منزلية لإنتاج الغاز الحيوي في قرى المنيا.

وتنفذ وحدات الغاز الحيوي بدعم فني من مشروع منظمة العمل الدولية "وظائف لائقة لشباب مصر" الممول من جانب الحكومة الكندية، وفقا للبيان.

وتهدف المبادرة إلى دعم تكنولوجيا الطاقة الحيوية للمساعدة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للمجتمعات الريفية من خلال تدريب المهندسين والمهندسات من الشباب وعمال البناء على بناء وحدات إنتاج الغاز الحيوي وصيانتها، بالإضافة إلى تركيب وحدات منزلية لإنتاج الغاز الحيوي وذلك لتوليد طاقة حيوية من السماد الطبيعي.

وقالت وزارة الاستثمار إن المبادرة تساعد في الحد من الفقر، وتوفير فرص عمل، وتحسين الظروف المعيشية في قرى المنيا المستهدفة.

وقالت وزيرة الاستثمار، إن هذا المشروع من أهم المشروعات التي تعطي الوزارة أولوية لها لأنها توفر فرص عمل للشباب، مشيرة إلى حرص وزارتها على دعم الشباب خاصة من خلال التمويل أو المنح التى تحصل عليها الوزارة.

وقال محافظ المنيا، إن منظمة العمل الدولية تقدمت بعدة مشروعات للمحافظة خلال الفترة الماضية منها هذا المشروع والذي تمت الموافقة عليه

وذكر رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة تقدم الدعم الفني والعلمي للشباب الذين ينفذون مشروع الغاز الحيوي، مشيرا إلى أنه خلال شهر ونصف سيتم انشاء 100 وخدة مُخمر الغاز الحيوي في المنيا.

وأشار مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إلى أن توفير توظيف للشباب هو إحدى الوسائل التي تساهم في زيادة النمو الاقتصادي في مصر، حيث تعمل المنظمة على التعاون مع القطاعين العام والخاص، من أجل توفير وظائف للشباب من خلال دعم الوظائف الخضراء الصديقة للبيئة.

وقال سفير كندا لدى القاهرة، إن "الاستثمار مهم للغاية في مصر، وكندا تريد أن يكون لها دور فعال فى دعم التنمية في مصر، حيث أن إحدى اولويات كندا هو النمو من أجل الجميع من خلال ريادة الأعمال"، وفقا للبيان.

وذكر العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني، أن البنك يركز على الصحة والشباب والبيئة فى المشروعات الخاصة به، من أجل العمل على تنمية المجتمع في مصر، مما يساهم في تقليل معدلات الفقر ودعم المرأة المصرية.

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم افتتاح فرع لمركز خدمات المستثمرين في المنيا خلال الفترة المقبلة تم إنشاؤه وفق أحدث الإمكانيات، من أجل تقديم أفضل الخدمات للمستثمرين والمستثمر الصغير والشركات في المحافظة.

فيديو قد يعجبك: