إعلان

كأس العالم ينعش مبيعات شاشات التلفزيون

10:56 م الأحد 10 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء شلبي:

قالت شركة سامسونج للإلكترونيات، إن حصتها السوقية لبيع الشاشات في السوق المصري ارتفعت بنسبة 7% خلال أربعة أشهر فقط -من يناير إلى أبريل 2018- لتصل إلى 37% مدعومة برغبة المستهلكين في مشاهدة كأس العالم.

وبحسب قاسم حسن، رئيس قطاع التليفزيونات بالشركة، فإن هذه الزيادة في المبيعات وارتفاع حصة الشركة في السوق، ترجع إلى حلول موسمين، هما موسم شهر رمضان الذي يتميز بالاهتمام بالدراما التلفزيونية، وبدأ موسم كأس العالم، الذي ينتظره جميع المصريون.

ويبدأ كأس العالم في روسيا يوم الخميس المقبل، ومن المقرر أن يلعب المنتخب المصري أول مبارياته مع أورجواي يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد أن تأهل للمونديال لاول مرة منذ 28 عامًا.

وأشار في تصريحات لمصراوي، إلى أن الشاشات التي تتراوح أحجامها بين الـ 32 و40 بوصة مازالت تحتل النصيب الأكبر من المبيعات، رغم تزايد مبيعات الشاشات ذات الأحجام الأكبر بين 50 و70 بوصة لتصل إلى 20% من المبيعات مقارنة بنسبة 10% بالعام الماضي.

وأضاف حسن "النقلة الكبيرة في الحصة السوقية للشركة ترجع أيضا نتيجة جهود الشركة المتواصلة وسعيها الدائم لتقديم أحدث التطبيقات التكنولوجية لعملائها في السوق المصري من خلال مصنعها في مصر والذي يُصنّع أجهزة التلفزيون محليًا، بالإضافة إلى أنها قامت مؤخرًا بحملة تسويقية خفضت خلالها أسعار العديد من الموديلات المباعة بالسوق بمناسبة كأس العالم".

وتصل الطاقة الإنتاجية لمصنع سامسونج ببني سويف إلى 6 ملايين وحدة سنويًا بإجمالي استثمارات 270 مليون دولار. وينتج المصنع موديلات وقياسات مختلفة لشاشات التلفزيون والتي كان آخرها شاشة سامسونج 4K بقياس 75 بوصة .

ويُصدّر مصنع سامسونج من 80% إلى85% من إنتاجه، حيث تتضمن أسواق التصدير الرئيسية 36 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

فيديو قد يعجبك: