• داليا خورشيد: المنطقة العربية تحتاج لإجراءات شجاعة في التوظيف والتعليم

    03:57 م الثلاثاء 08 مايو 2018
    داليا خورشيد: المنطقة العربية تحتاج لإجراءات شجاعة في التوظيف والتعليم

    جانب من الحلقة النقاشية لاستطلاع الشباب العربي

    كتب - مصطفى عيد:

    شاركت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة في الحلقة النقاشية الخاصة باستطلاع الشباب العربي السنوي العاشر الذي تنظمه شركة "أصداء بيرسون- مارستيلر" اليوم الثلاثاء في مدينة دبي الإماراتية.

    وبحسب بيان عن الشركة، قالت داليا خورشيد إن الاهتمام الذي يبديه الشباب العربي بالتعليم وفرص العمل وجهود مكافحة الإرهاب "مطمئن للغاية ويعبر عن مدى وعيهم وحرصهم على مستقبلهم".\

    وأضافت: "كي تسير المنطقة في الاتجاه الصحيح، نحتاج لاتخاذ إجراءات شجاعة في مجالات التوظيف والتعليم والقضاء على الفساد ومحاربة الإرهاب".

    وذكرت داليا خورشيد أنه "حسب نتائج الاستطلاع، فإن الشباب يدركون فعلاً أن هزيمة الإرهاب وخلق الوظائف وإصلاح التعليم ومحاربة الفساد، يجب أن تكون قاطرة تحرك المنطقة نحو بر الأمان، فلدينا جيل يعي تحدياته بدقة، ويؤمن أن مواجهتها مباشرة هو الحل الوحيد لمستقبلٍ أفضل".

    وتابعت: "هناك أيضا نقطة أخرى، شديدة الأهمية، حيث يتجه رواد الأعمال العرب المستقبليون من الشباب إلى قطاع التكنولوجيا، هذه حقائق تمثل هذا الجيل، حيث ينظر الشباب إلى الثورة الرقمية باعتبارها التطور الأهم الذي شكل المنطقة خلال العقد الماضي، وتستقر التكنولوجيا كأعلى قطاع يرغب رواد الأعمال الشباب في الاستثمار فيه".

    وقالت وزيرة الاستثمار السابقة إن التكنولوجيا الرقمية تسير بشكل سريع جدا وهي ركيزة أساسية لريادة الأعمال والنمو الاقتصادي.

    ومن بين المشاركين، في حلقة النقاش وزيرة الدولة الإماراتية للتعاون الدولي ريم الهاشمي، والسفير السابق للمملكة المتحدة توم فليتشر، والمدير العام لقناة العربية الإخبارية تركي الدخيل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان