إعلان

التخطيط تشارك غدا في اللقاء الأول من سلسلة "الممارسات الإدارية الناجحة"

03:20 م الثلاثاء 08 مايو 2018

صالح الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

تشارك وزارة التخطيط ممثلاً عنها صالح الشيخ نائب الوزيرة للإصلاح الإداري غدا الأربعاء باللقاء الأول للعام 2018 من سلسلة الممارسات الإدارية الناجحة والذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بحسب بيان من الوزارة اليوم الثلاثاء.

ويهدف اللقاء إلى التعريف بالتجارب الإدارية الناجحة في مجال "استخدام التكنولوجيا والابتكار لتحقيق أهداف التنمية"، من أجل تعميمها ونشرها والاستفادة منها في الدول العربية وينعقد تحت رعاية هالة السعيد وزيرة التخطيط على مدار يومي 9 و10 مايو الجاري.

ويستعرض أشرف عبد الحفيظ، مساعد الوزيرة للسياسات والبرامج، خلال الملتقى، تجربة المنظومة المطورة للتسجيل اللحظي للمواليد والوفيات والتي قدمتها وزارة التخطيط تجربة "مشاريع التحول الرقمي (وكالة التحول الرقمي)".

كما يقدم أحمد كمالي مستشار هالة السعيد للتخطيط والمتابعة تجربة "الرصد والمتابعة في مجالات التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)"، بحسب البيان.

وتتناول جلسات الملتقى أيضا على مدار يومي انعقاده عرض تجارب العديد من الدول والتي تتمثل في تجارب "عين بوابة التعليم الوطنية"، و"الابتكار باستخدام تقنيات IBM التكنولوجية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، و"العمل اللائق وأجندة العام 2030 من أجل التنمية المستدامة ".

كما تناقش الجلسات تجربة "الاستراتيجية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والإبداع لتحقيق أهداف التنمية"، وتجارب "مبادرات التحول الرقمي لتحقيق رؤية المملكة (السعودية) 2030"، و"استخدام التقنيات الحديثة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، وتجارب "منظومة التوظيف الإلكترونية في تقلد الوظائف الحكومية"، و"مبادرات بنك الإمارات دبي الوطني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

ويشارك بالملتقى عدد من كبار المسئولين بالوزارات والجهات المصرية المختلفة، فضلاً عن مشاركة عدد من القيادات العليا والخبراء التنفيذيين، والعاملين بالأجهزة الحكومية العربية والمعنيين بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة ممثلة في الرؤى الخاصة بكل دولة على حدة.

فيديو قد يعجبك: