إعلان

الملا يبحث التعاون في مجال البترول والغاز مع وزير الاستثمار البريطانية

03:15 م الثلاثاء 29 مايو 2018

طارق الملا خلال لقاءه مع وزير الاستثمار البريطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث طارق الملا وزير البترول، مع جراهام ستيوارت وزير الاستثمار البريطاني سبل الاستمرار في دعم وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين في مجال البترول والغاز من خلال تحفيز الشركات البريطانية العاملة في مصر على التوسع في ضخ الاستثمارات في المشروعات البترولية الكبرى ودخول شركات جديدة إلى السوق.

كما بحث الجانبان، بحضور السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن، الفرص الاستثمارية المتاحة لتشجيع استثمارات الشركات البريطانية في أنشطة البحث عن البترول والغاز وتنمية الحقول باعتبارها لاعبا رئيسيا في هذا النشاط في مصر، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

وقال الملا إن الشراكة المتميزة والعلاقات الاقتصادية التاريخية التي تربط قطاع البترول بالشركات البريطانية تمثل حافزا قويا لدعم التعاون بين الجانبين في المشروعات القائمة والدخول في مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة في ظل الفرص المتاحة للعمل في مناطق بترولية يتم طرحها من خلال مزايدات عالمية للبحث عن البترول والغاز.

ودعا الملا الشركات البريطانية للاستثمار في هذه المشروعات والمناطق الواعدة، وفقا للبيان.

كما بحث الجانبان فرص الاستثمار في مجالات صناعة البتروكيماويات، ومشروعات تطوير معامل التكرير، والبنية الأساسية للبترول والغاز، كما تطرق اللقاء إلى استعراض استراتيجية قطاع البترول لتنفيذ مشروع مصر القومي للتحول إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز والبترول وما يمكن أن يثمر عنه من فرص للشراكة والتعاون بين البلدين.

واستعرض الملا خلال اللقاء أيضا، برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول في إطار مسايرة القطاع للمتغيرات العالمية وتحسين الأداء.

وأشار وزير الاستثمار البريطاني خلال اللقاء، إلى اهتمام بلاده بتشجيع الشركات البريطانية على دعم استثماراتها القائمة في مجال البترول والغاز في مصر والتي تعد أحد المقاصد الاستثمارية الواعدة في هذه الصناعة خاصة بعد تحقيقها لاكتشافات مهمة خلال السنوات الأخيرة.

وتعد شركة بي بي إحدى أبرز الشركات البريطانية العاملة في مصر في أكثر من مشروع لإنتاج الغاز الطبيعي منها حقل ظُهر العملاق، ومنطقة امتياز شمال الإسكندرية.

وتهدف بي بي إلى تحقيق أكثر من 3 أضعاف صافي إنتاجها من الغاز في مصر بحلول عام 2020، بحسب ما قاله كريم علاء رئيس الشركة في مصر خلال مؤتمر ومعرض دول حوض المتوسط "موك 2018" في 17 أبريل الماضي.

وكانت السفارة البريطانية في القاهرة، أعلنت في بيان خلال فبراير 2017، أن شركة بي بي تنوي إضافة استثمارات تقدر بنحو 13 مليار دولار على مدار 5 سنوات، إلى حجم استثمارات الشركة في مصر وقتها والذي وصل إلى نحو 30 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك: