إعلان

الإسكندرية لتداول الحاويات ترفع خطتها الاستثمارية إلى 517.6 مليون جنيه في العام المقبل

03:42 م الخميس 24 مايو 2018

أرشيفية

كتبت – شيماء حفظي:

وافقت الجمعية العامة لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات، اليوم الخميس، على تعديل خطة الشركة الاستثمارية المعتمدة للعام المالي المقبل وزيادتها بنحو 6 مرات.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة اليوم الخميس، أن الجمعية العامة وافقت على تعديل الخطة الاستثمارية للعام المالي 2018- 2019 من 88.2 مليون جنيه إلى 517.6 مليون جنيه، على أن يتم تمويلها "التمويل ذاتيا".

كما وافقت الجمعية العادية للشركة على توزيع فائض السيولة النقدية بالشركة بإجمالي 1.45 مليار جنيه من الأرصدة الظاهرة، بحيث يتم توزيع 750 مليون جنيه أرباحا مرحلة، بالإضافة إلى توزيع جزء من الاحتياطي النظامي بمبلغ 700 مليون جنيه على المساهمين كل حسب نسبة مساهمته في رأسمال الشركة.

وخلال الخمسة شهور الأولى من العام المالي الجاري، ارتفعت أرباح شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، بنسبة 61%، كما أظهرت قائمة الدخل للشركة، ارتفاع إيرادات الخدمات المباعة خلال الخمسة أشهر إلى 1.2 مليار جنيه، مقابل 797 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وتعمل الشركة التابعة لقطاع الأعمال العام، في تداول الحاويات والبضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة، القيام بنشاط الوكالة الملاحية و أعمال التخليص الجمركي، كما تم إضافة نشاط الاستثمار العقاري لأنشطة الشركة وذلك في يوليو 2017.

فيديو قد يعجبك: