إعلان

التخطيط تشارك بمشاورات تنفيذ اتفاقية المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي

12:59 م الخميس 24 مايو 2018

وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

شاركت وزارة التخطيط اليوم الخميس ضمن وفد حكومي مصري بإجراء مشاورات مع المفوضية الأوروبية وجهاز التمثيل الخارجي للاتحاد الأوروبي في بروكسل، ، بحسب بيان الوزارة.

ووفقا للوزارة، ناقش الوفد المصري أولويات مشروعات وبرامج التعاون مع الاتحاد الأوروبي للفترة من 2017 وحتى 2020 ليأتي ذلك في إطار الإعداد لبرامج ومشروعات اتفاقية المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وقال أحمد كمالي مستشار وزيرة التخطيط Yن مشاركة الوزارة، جاءت للتأكد من اتساق البرامج والمشروعات المقدمة ضمن الاتفاقية مع أهداف وأولويات استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأشار كمالي إلى أن عملية اختيار المشروعات اعتمدت على انتقاء ذات الأولوية منها وذلك وفقاً لمعايير محددة تتفق مع أهداف رؤية مصر 2030>

وكانت الوزيرة قد أشارت إلى قيام الوزارة بتقديم مجموعة المعايير التي سيتم اختيار المشروعات علي أساسها لفريق التنسيق الوطني مؤكدة أنه تم الاتفاق عليها بالفعل مع الفريق

وأضافت السعيد مسبقا أن تلك المعايير تضمنت إعطاء أولوية للمشروعات التي تقام في المحافظات الأكثر احتياجاً وذلك وفقاً لمقاييس تتمثل في معدلات الفقر والبطالة بجانب ما يخص التنمية البشرية مؤكدة أن مشروعات الصحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة جاءت متصدرة أولويات الدولة لتحقيق التنمية البشرية المنشودة.

والجدير بالذكر أنه وفقاً لتلك المعايير التي قدمتها وزارة التخطيط، سيتم اختيار مشروعات وبرامج التعاون مع الاتحاد الأوروبي للفترة من 2017 وحتى2020، وتقييم تلك المشروعات واختيار ذات الأولوية منها.

فيديو قد يعجبك: