إعلان

البترول تبحث مع الأوروبي للتنمية التوسع في استخدام الغاز كوقود للسيارات

11:56 ص الثلاثاء 22 مايو 2018

وزير البترول خلال اجتماعه بمسؤولي البنك الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث طارق الملا وزير البترول مع إريك راسموسن رئيس قطاع الموارد الطبيعية بالبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية والوفد المرافق له، إمكانية مشاركة البنك الأوروبي في تمويل مشروعات التوسع في استخدام الغاز الطبيعي المضغوط كوقود للسيارات.

وقالت وزارة البترول خلال بيان لها اليوم الثلاثاء، إن بحث هذا الأمر يأتي في إطار العمل المشترك بين الجانبين على تحقيق إدارة كفء للموارد الطبيعية لتحقيق زيادة في القيمة المضافة وتخفيض معدلات استهلاك الوقود وتحقيق الأهداف البيئية.

كما تم خلال اللقاء استعراض الخطوات التنفيذية التي تمت في المشروع القومي لتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والمنتجات البترولية، بحسب البيان.

وأكد مسؤولو البنك "دعمهم الكامل لهذا المشروع الذي سيكون له دور إيجابي في إيجاد مصادر إضافية للمساهمة في تأمين إمدادات الغاز لدول أوروبا" وفقا للبيان.

وتسعى مصر للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة عبر تسييل وتصدير الغاز الطبيعي سواء المتاح لذلك من الإنتاج المحلي، أو الذي قد يتم استيراده من الدول المجاورة.

ووقعت مصر والاتحاد الأوروبي الشهر الماضي مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية في مجال الطاقة، والتي تتيح العمل المشترك بين الجانبين لتنفيذ مشروع المركز الإقليمي للطاقة.

ووقعت مصر اليوم اتفاقا مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اليوم اتفاقا للاستثمار في دعم كفاءة الطاقة لصالح شركة السويس لتصنيع البترول بقيمة 200 مليون دولار بحضور وزيرة الاستثمار سحر نصر، وطارق الملا، بحسب بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وبحسب بيان البترول، تطرقت مباحثات الملا مع مسؤولي البنك أيضا إلى الموقف التنفيذي لمشروع استغلال الغازات المصاحبة لإنتاج البترول، وتطبيق التكنولوجيات الحديثة بهدف تحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من هذه الغازات.

فيديو قد يعجبك: