إعلان

قطاع الأعمال تدرس دمج شركات التشييد ذات النشاط المتشابه

11:25 ص الثلاثاء 22 مايو 2018

وزير قطاع الأعمال، خالد بدوي، خلال اجتماعه مع مجلس

كتبت- شيماء حفظي:

طالب وزير قطاع الأعمال العام خالد بدوي، الشركة القابضة للتشييد والتعمير، بدراسة دمج عدد من الشركات التابعة ذات الأنشطة المتشابهة بهدف تكوين كيانات اقتصادية قوية وقادرة على المنافسة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، إن الوزير اجتمع مع مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير برئاسة محمود حجازي، مؤكدا وجود فرص للنمو والتوسع لدى عدد من الشركات التابعة للقابضة للتشييد والتعمير خاصة شركات المقاولات، في ظل الحجم الضخم وغير المسبوق للمشروعات القومية العملاقة التي يتم تنفيذها في مصر.

وكانت الشركة القابضة للسياحة والفنادق، أعلنت دمج الشركات التجارية الأربع التابعة لها لتصبح شركتين فقط.

كما طالب الوزير، الشركة القابضة للنقل البحري والبري، والشركة القابضة للصناعات الكيماوية بدراسة دمج الشركات العاملة في مجال صناعة السيارات تحت كيان قوي للعمل في الصناعات المغذية لصناعة السيارات.

وأضاف بيان الوزارة اليوم، أن الوزير طالب الشركة القابضة للتشييد والبناء، بوضع تصور شامل للشركات التابعة العاملة في قطاع الإسكان يتضمن الموقف الحالي لكل منها على حدة وحجم الأعمال ودراسة لاحتياجات السوق، ووضع خطة واضحة وفق جدول زمني محدد لتطوير أداء تلك الشركات، وفقا للبيان.

وكلف الوزير إدارة الشركة القابضة بضرورة التوسع في تنفيذ مشروعات سكنية بالمحافظات والمدن الجديدة، موجها بمتابعة آليات تنفيذ التسويات الخاصة بشركة عمر أفندي، وكذلك التسوية بين شركة النصر للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير وشركة "إعمار مصر" وفقًا للقرارات الصادرة عن الجمعية العامة الأخيرة لشركة النصر للإسكان والتعمير في هذا الشأن، ووضع جدول زمني محدد للانتهاء من تلك الإجراءات.

اقرأ أيضا:

قطاع الأعمال تدرس دمج شركات السيارات التابعة تحت مظلة "القابضة للنقل"

لماذا دمجت "القابضة للسياحة" شركات صيدناوي وبنزايون وهانو؟

القابضة الكيماوية: دراسة دمج شركتي الملاحات بعد التسوية مع بنك الاستثمار

فيديو قد يعجبك: