إعلان

البترول تحدد الموعد النهائي لاستلام العروض بمزايدتين للبحث والتنقيب

10:20 ص الثلاثاء 22 مايو 2018

أرشيفية لأحد مواقع الإنتاج بحقل للغاز الطبيعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

حددت وزارة البترول الموعد النهائي لاستلام العروض في المزايدتين العالميتين للاستكشاف والبحث عن البترول عن 2018 والتي أعلنت طرحهما أمس الإثنين كل من الهيئة العامة للبترول، والشركة القابضة للغازات الطبيعية " إيجاس" في 27 قطاعا تغطي معظم الأحواض الترسيبية بالجمهورية.

وبحسب إعلان نشرته الوزارة في صحيفة الأهرام القومية اليوم، قالت هيئة البترول إن آخر موعد لاستلام العروض في المزايدة التي طرحتها هو الأول من أكتوبر المقبل قبل الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة.

وتستهدف المزايدة التي طرحتها الهيئة البحث والتنقيب في 11 قطاعا بواقع 5 قطاعات بالصحراء الغربية، وقطاعين بوادي النيل، و3 قطاعات بخليج السويس، وقطاع واحد بالصحراء الشرقية.

كما حددت شركة إيجاس آخر موعد لاستلام العروض في المزايدة التي طرحتها عند الثامن من أكتوبر المقبل قبل الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وتستهدف المزايدة التي طرحتها الشركة البحث والتنقيب في 16 قطاعا بواقع 13 قطاعا بالبحر المتوسط تتضمن قطاعات تقع بالمناطق الحدودية بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى 3 قطاعات بدلتا النيل الأرضية، بحسب طارق الملا وزير البترول في بيان للوزارة أمس.

وتعتبر مزايدة إيجاس أكبر مزايدة تطرحها الشركة في تاريخها منذ تأسيس الشركة في عام 2001، وفقا للوزير.

وتخطط البترول لطرح مزايدة عالمية من أجل البحث عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر قبل نهاية العام الحالي عقب انتهاء مشروع المسح السيزمي الجاري تنفيذه بهذه المنطقة، بحسب ما قاله الوزير خلال لقاء مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة في نهاية أبريل الماضي.

وبدأت مصر الإنتاج المبكر من حقل ظهر العملاق أكبر حقول الغاز في البحر المتوسط خلال ديسمبر الماضي، بكمية 350 مليون قدم مكعب يوميا، ضمن 4 مشروعات جديدة للغاز تم وضعها على الإنتاج خلال 2017.

وتنفذ وزارة البترول حاليا عددا من المشروعات الجديدة لتنمية وإنتاج الغاز من الحقول المكتشفة بالبحر المتوسط ودلتا النيل والتي ستبدأ إنتاجها من الغاز تباعا خلال عامين، وفقا لما ذكره الوزير في لقاء غرفة التجارة الأمريكية.

وبحسب بيان أمس، أعرب الوزير عن تطلعه إلى دخول استثمارات بترولية عالمية جديدة من شركاء جدد إلى مصر من خلال المزايدات العالمية التي يتم طرحها.

فيديو قد يعجبك: