إعلان

أوراسكوم للاتصالات تعتزم استثمار حصيلة بيع مينا للكوابل في قطاعات جديدة

11:38 ص الإثنين 21 مايو 2018

رجل الأعمال نجيب ساويرس رئيس أوراسكوم للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، إنها تعتزم استثمار استخدام حصيلة بيع شركة مينا للكوابل البحرية، لتوسيع نشاط الشركة، والعمل في قطاعات جديدة.

وأضافت الشركة أن تعتزم الاستثمار بشكل رئيسي في القطاع المالي والتطوير العثاري والصناعات الزراعية والترفيه والخدمات اللوجستية وغيرها من القطاعات، وذلك بهدف "تعزيز موقف ربحية شركة أوراسكوم للاتصالات ودعم استراتيجيتها لتطوير أعمال ذات نمو وعائد أعلى".

وكانت المصرية للاتصالات قالت في بيان اليوم الإثنين، إنها وقعت اتفاقا من خلال شركتها التابعة المصرية العالمية للكوابل البحرية، لاستحواذ على كامل أسهم شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكوابل البحرية "مينا للكوابل"، مقابل 90 مليون دولار.

وقالت أوراسكوم في بيانها، إن "قرار بيع شركة مينا يأتي متماشيا مع استراتيجية أوراسكوم للاتصالات المتمثلة في بيع أصولها غير الأساسية".

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، إنه من المستهدف إتمام عملية الشراء خلال 60 يوما بعد استيفاء كافة الشروط المتفق عليها مسبقا.

وكان مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات وافق في 10 مايو الجاري، على الاستحواذ على مينا للكوابل، عبر شركتها التابعة المصرية العالمية للكوابل البحرية التي تمتلك فيها 50%، على أن يتم تمويل الصفقة بقرض منها.

ومينا للكوابل، مملوكة بالكامل لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، وهي مشغل مرخص لتشغيل نظم الكابلات البحرية للربط بين أوروبا وبين الشرق الأوسط وجنوب شرف أسيا.

وكان رجل الأعمال نجيب ساويرس، قال في تصريحات له الشهر الماضي إنه يعتزم التخارج من استثماراته بقطاع الاتصالات في عدد من الدول بينها مصر، مشيرا إلى أن هناك مفاوضات جادة مع مشتر محتمل في بعض هذه الاستثمارات بمصر.

فيديو قد يعجبك: