إعلان

التخطيط: تدشين شراكة استراتيجية مع الإمارات لتطوير الأداء الحكومي

11:52 ص الأحد 20 مايو 2018

وزيرة التخطيط والمتابعة هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في بيان اليوم الأحد، إنه تم الاتفاق على تدشين شراكة استراتيجية

متكاملة مع الإمارات لتطوير الأداء الإداري والحكومي في مصر.

وأضافت الوزيرة، أنه خلال زيارة وفد من الوزارة للإمارات، تم الاتفاق على أهم جوانب الشراكة الاستراتيجية في تطوير الأداء الحكومي خلال الثلاث سنوات القادمة، والتى تقوم على أساس التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في أربعة محاور رئيسية.

ويتمثل المحور الأول في الأداء والتميز الحكومي، حيث تم الاتفاق على عقد أول مؤتمر للتميز الحكومي بحضور 1000 قيادي حكومي في يونيو 2018.

والمحور الثاني، هو المؤشرات الحكومية، ويهدف لوضع مؤشرات مستهدفة إلي جانب متابعة قياس تلك المؤشرات لإعداد التقارير اللازمة لدعم متخذي القرار.

أما المحور الثالث فهو تطوير الخدمات الحكومية للعمل على إنشاء أول مركز خدمات نموذجي في مصر، والذي سيتم به تطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات الحكومية، ويضم أهم خدمات التحول الذكي من تطوير الخدمات الذكية وتطوير خدمات الموارد البشرية لموظفي الحكومة.

والمحور الرابع من محاور الشراكة بين البلدين، هو الاتفاق على إنشاء أول مسرعات حكومية مصرية بالتعاون مع حكومة الإمارات، والتي تسعى إلى مواجهة التحديات الرئيسية في العمل الحكومي، وتسهم في إنجاز المشاريع والقوانين في مدة زمنية قصيرة، والعمل علي تطبيق سياسات الدولة، وإرساء ثقافة الابتكار والريادة في العمل الحكومي، هذا فضلا عن بناء آلية عمل تكاملية بين مختلف فرق العمل الحكومية من جهة وبين الجهات الحكومية والقطاع الخاص من جهة أخرى.

فيديو قد يعجبك: