إعلان

أسعار الدواجن تنخفض 5 جنيهات للكيلو في رابع أيام رمضان

11:41 ص الأحد 20 مايو 2018

أرشيفية لمزرعة دواجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:

تراجع سعر كيلو الدواجن الحية بنحو 5 جنيهات في رابع أيام شهر رمضان، مقارنة بسعرها في بداية الشهر، بحسب ما قاله عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

وقال السيد إن سعر كيلو الدواجن انخفض إلى 24.5 جنيه بالمزرعة ليصل سعره في الأسواق 26 جنيها، مقابل 31 جنيها في أول يومين برمضان.

ووفقا للسيد فإن تراجع أسعار الدواجن جاء نتيجة توافر الإنتاج والمعروض من الدواجن، وانتشار كميات كبيرة من الدواجن المستوردة بالأسواق، فضلا عن انخفاض الطلب بعد أول يوم في رمضان.

وفي المقابل ارتفعت أسعار البيض إلى 36 جنيها للكرتونة بالمزرعة و38 جنيها للمستهلك، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب عليه في شهر رمضان.

وقال "لأول مرة منذ 3 شهور يرتفع سعر البيض بهذا الشكل".

وفي يناير الماضي، انتشرت بالأسواق كميات كبيرة من الدواجن المستوردة بأسعار مخفضة، تم طرحها من قبل المجمعات الاستهلاكية الحكومية وسيارات تابعة لجهات في الدولة، بأسعار تتراوح بين 12.5 و14 جنيها.

وكان مربون وتجار للدواجن توقعوا أن ترتفع أسعار الدواجن، خلال الأسبوع الأول، من شهر رمضان بنسبة تصل إلى 15%، مع زيادة الطلب على الشراء.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

فيديو قد يعجبك: