إعلان

مبيعات شهادة أمان تلامس 900 مليون جنيه في 4 بنوك خلال شهرين ونصف

12:43 م السبت 19 مايو 2018

أرشيفية لإحدى المعاملات البنكية في أحد فروع البنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قفزت مبيعات شهادة أمان المصريين إلى عدد 792 ألف شهادة لتبلغ قيمتها 896.6 مليون جنيه، وتلامس بذلك قيمة 900 مليون جنيه في 4 بنوك خلال شهرين ونصف من طرحها، بحسب مسؤولين في البنوك الأربعة، تحدثوا لمصراوي.

وبدأت 4 بنوك وهي الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والزراعي المصري، في الرابع من مارس الماضي بيع شهادة أمان المصريين بالتعاون مع شركة مصر للتأمين "حياة"، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير تغطية تأمينية علي العمالة المؤقتة.

وقال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن حصيلة مبيعات شهادة أمان قفزت إلى 151 ألف شهادة بقيمة 171 مليون جنيه من بداية 4 مارس وحتى الخميس الماضي.

وبحسب طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، فإن مبيعات شهادة أمان ارتفعت إلى 24 مليون جنيه بعدد 21 ألف شهادة خلال 10 أسابيع من طرح الشهادة.

ووفقا لما قاله محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، فإن حصيلة بيع شهادات أمان قفزت إلى 529 ألف شهادة بقيمة إجمالية 593.6 مليون جنيه بعد مرور شهرين ونصف.

وأوضح أن الحصيلة تتراوح بين شهادات تم بيعها بالفعل أو تحت التنفيذ جارٍ تجميع بيانات العملاء للانتهاء من إصدارها.

وأضاف أن الشهادات التي تم إصدارها فعليا يبلغ قيمتها 226.2 مليون جنيه بعدد 268 ألف شهادة، في حين يبلغ عدد الشهادات تحت التنفيذ 261 ألف شهادة بقيمة 367.4 مليون جنيه .

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن إجمالي مبيعات شهادة أمان المصريين قفزت إلى 91 ألف شهادة بقيمة 108 ملايين جنيه خلال شهرين ونصف.

شهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهريا، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيها كل شهر، بحسب قيمة كل شهادة.

فيديو قد يعجبك: