إعلان

أسعار الدواجن تنخفض والبيض يرتفع في اليوم الأول من رمضان

02:57 م الخميس 17 مايو 2018

ارتفاع البيض وانخفاض الدواجن اول ايام رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، اليوم الخميس، إن أسعار الدواجن تراجعت خلال أول أيام شهر رمضان على غير المتوقع، بنحو 3 جنيهات في سعر الكيلو.

وأضاف السيد لمصراوي، إن سعر كيلو الدواجن انخفض إلى 26 جنيها بالمزرعة مقابل 29 جنيها خلال الأيام القليلة الماضية، كما تراجعت بالأسواق إلى 29 و30 جنيها مقابل 32 و33 جنيها.

في المقابل ارتفعت أسعار البيض إلى 32 جنيها للكرتونة بالمزرعة و37 جنيها للمستهلك، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب عليه في شهر رمضان، بحسب السيد.

وقال السيد إن تراجع أسعار الدواجن جاء نتيجة توافر الإنتاج والمعروض من الدواجن وانتشار كميات كبيرة من الدواجن المستوردة بالأسواق.

وفي يناير الماضي، انتشرت بالأسواق كميات كبيرة من الدواجن المستوردة بأسعار مخفضة، تم طرحها من قبل المجمعات الاستهلاكية الحكومية وسيارات تابعة لجهات في الدولة، بأسعار تتراوح بين 12.5 و14 جنيها.

وكان مربون وتجار للدواجن توقعوا أن ترتفع أسعار الدواجن، خلال الأسبوع الأول، من شهر رمضان بنسبة تصل إلى 15%، مع زيادة الطلب على الشراء.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

فيديو قد يعجبك: