إعلان

"قطاع الأعمال" تدرس دمج شركات السيارات التابعة له في كيان واحد

12:01 م الخميس 17 مايو 2018

خالد بدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت وزارة قطاع الأعمال، في بيان اليوم الخميس، إن الوزارة تدرس حاليًا، وضع الشركات التابعة لها، العاملة في مجال صناعة السيارات، تحت كيان واحد للتوسع في الصناعات المغذية للسيارات.

وأوضح البيان أن الوزير خالد بدوي، قال خلال ترأسه اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة للنقل البحري والبري، أنه سيتم إدراج الكيان الجديد لشركات السيارات في محفظة إحدى الشركات القابضة، ذات الصلة بهذه الصناعة والنشاط، والتي تمتلك ملاءة مالية قوية وكفاءة في الإدارة.

وطالب الوزير من إدارة الشركة القابضة بدراسة دمج الشركات العاملة في أنشطة متشابهة بهدف توحيد الجهود والتوسع وتأسيس كيانات اقتصادية قوية وذات قدرة تنافسية عالية، بحسب البيان.

وكانت القابضة للسياحة والفنادق، قررت دمج شركات التجارة الأربعة التابعة لها، في شركتين، حيث تم دمج صيدناوي، في بيع المصنوعات المصرية، ودمج بنزيون في هانو.

وكان بدوي، قال في فبراير الماضي، إن شركة النصر لصناعة السيارات تعاني من مشكلات كبيرة، وأنها غير مؤهلة لإنتاج سيارة مصرية.

وأشار الوزير إلى أن إنتاج سيارة مصرية "صعب للغاية" ويحتاج إلى إنفاق مليارات الدولارات، وأنه من الأفضل أن تركز الشركات التابعة لقطاع الأعمال على الصناعات المغذية.

اقرأ أيضا:

وزير قطاع الأعمال: النصر للسيارات "غير مؤهلة" لإنتاج سيارة مصرية

لماذا دمجت "القابضة للسياحة" شركات صيدناوي وبنزايون وهانو؟

الجمعية العمومية توافق على دمج "بنزايون" في "هانو" وتشكيل مجلس إدارة جديد

اختفاء بنزايون وصيدناوي.. القابضة للسياحة تبدأ دمج الشركات التجارية

دمج "صيدناوي" في "بيع المصنوعات" ضمن خطة هيكلة قطاع الأعمال العام

فيديو قد يعجبك: