إعلان

التخطيط تحتفل بتخرج دفعتين من حاملي ماجستير إدارة الأعمال الحكومية

01:10 م الأربعاء 16 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التخطيط اليوم الأربعاء في بيان، إنه تم تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من مرحلتي ماجستير، ودبلوم إدارة الأعمال الحكومية من برنامج إعداد القيادات بجامعة اسلسكا، بمشاركة وحضور عدد من الوزراء وشخصيات عامة ومسؤولين.

وبحسب البيان، قالت الوزيرة هالة السعيد خلال حفل التخرج، إن هذا الحفل يأتي بعد صدور قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على بروتوكول إنشاء جامعة "اسلسكا مصر" ، الذي تم توقيعه بين وزارة التعليم العالي في مصر والمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية (اسلسكا ـ فرنسا).

وأضافت السعيد أن الجامعة تسهم مع باقي المؤسسات التعليمية والتدريبية في مصر في تعظيم الاستفادة من الثروة البشرية بمصر في مجتمع تمثل فئة الشباب ما يزيد عن 60%، وذلك من خلال تعزيز وبناء القدرات وتوفير الكوادر المدربة القادرة على المنافسة، والتعامل مع تكنولوجيا العصر، والقادرة على تلبية متطلبات برامج ومشروعات التنمية المستدامة.

وقالت الوزيرة إن الحكومة تولي اهتماما كبيرا ببرامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري وغيره من برامج التدريب ومنها البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، والبرنامج المتقدم الخاص بالقيادات الوسطي، والذى يضم 250 شاب وشابة من القيادات الوسطى ممن التحقوا بالبرنامج، إضافة إلى الإجراءات الحالية لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بشأن إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب بالتعاون مع المدرسة الفرنسية الوطنية للإدارة.

واضافت أنه نظرا لما تقدم كان التوجه الذي يتم الحرص عليه أن يغطي برنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري وغيره من برامج التدريب كافة الوزارات والمحافظات المصرية في إطار توسيع وتعميم الاستفادة وتوفير الكوادر التي تلبي متطلبات تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة علي مستوى المحافظات والأقاليم المصرية.

وأشارت السعيد إلى أن مشروع رواد 2030 الذي تبنته وزارة التخطيط، والذي يتضمن عدداً من المحاور يتمثل أولها في أنه يتم من خلاله إتاحة الماجستير المهني لريادة الأعمال بالتعاون مع أحدى الجامعات الدولية وجامعة القاهرة.

وأشارت إلى لقائها الأسبوع الماضي بلقاء 40 شاب وشابة هم الدفعة الأولي للملتحقين بالبرنامج، بالإضافة إلى توفير منح لريادة الأعمال بالتعاون مع الجامعات المصرية ومعهد التخطيط القومي.

وأضافت أنه تم أيضا إبرام بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في أبريل الماضي بهدف إنشاء شبكة قومية لحاضنات الأعمال على مستوى الجمهورية والتوسع في إنشاء حاضنات أعمال جديدة وتطوير الحاضنات المتواجدة بالفعل لترتبط بالميزة التنافسية لكل محافظة.

يذكر أنه تم خلال الحفل تكريم الثلاثة أوائل ببرنامج الماجستير ودبلوم إدارة الاعمال الحكومية، ومنهم فاطمة ابراهيم، مدير مشروع الدفع الإلكتروني بوزارة التخطيط وهى الأولى على خريجي المنحة الجزئية من ماجستير ريادة الأعمال.

فيديو قد يعجبك: