إعلان

سحر نصر: تأسيس مشروع وحدات الطعام المتنقلة سيتم في مركز خدمات المستثمرين

04:56 م الثلاثاء 15 مايو 2018

وزيرة الاستثمار تتحدث في البرلمان عن مشروع قانون و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن لوزارة الاستثمار دور في مشروع قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة والذي وافق عليه مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الثلاثاء، يتضمن تنفيذ إجراءات تأسيس مشروع وحدات الطعام المتنقلة من خلال مركز خدمات المستثمرين.

وأضافت أن موافقة مجلس النواب على مشروع القانون "هو رسالة واضحة بدعم الدولة لهذا النشاط، ومساندة الشباب ومحاربة البطالة"، بحسب بيان من وزارة الاستثمار.

وتابعت أن "هذا القانون يدعم توفير فرص عمل للشباب، والذي يعتبر أهم الأولويات للحكومة والتي نص عليها الدستور بأن تدعم الدولة المشروعات المتوسطة والصغيرة، لتوفير فرص عمل للشباب"

ويسمح مشروع القانون للصناديق المعنية بالتنمية مثل صندوق تحيا مصر بأن يشترك في هذا النشاط ويوفر وحدات الطعام المتنقلة للشباب، بحسب الوزيرة.

وذكرت الوزيرة أن مشروع القانون ينظم عمل وحدات الطعام المتنقلة وينص على الالتزام بالاشتراطات الصحية وغيرها، وهذا أمر مهم لتقنين هذه الخدمة، وسيساعد المحليات على تقنين كل عربيات الطعام الموجودة.

وقالت الوزيرة، إن "وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعطي أولوية وأكبر دعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث أن كافة الاحصائيات على المستوى العالمى تؤكد أن هذه المشروعات هي الموفرة لفرص العمل والداعمة للنمو الاقتصادى الشامل والمستدام".

فيديو قد يعجبك: