إعلان

41 مليار دولار إجمالي التنازلات الدولارية بثلاثة بنوك عامة منذ التعويم

03:18 م الثلاثاء 15 مايو 2018

دولار جديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قفز إجمالي التنازلات عن الدولار، في البنوك العامة الثلاثة الكبرى، إلى نحو 41 مليار دولار، بعد مرور 18 شهرا على تعويم الجنيه.

وحرر البنك المركزي، سعر صرف الجنيه، في 3 نوفمبر 2016، من أجل القضاء على السوق السوداء للعملة، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وذلك ضمن برنامج للإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي.

وقال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن إجمالي التنازلات الدولارية في البنك، بلغ 26.5 مليار دولار، منذ تحرير سعر الصرف وحتى الآن.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إن إجمالي التنازلات الدولارية في البنك بلغ 13 مليار دولار، مشيرًا إلى زيادة موارد بنك مصر من النقد الأجنبي من تحويلات المصريين بالخارج والصادرات وتنازلات العملاء.

وقال مصدر مسؤول فى بنك القاهرة، إن إجمالي التنازلات الدولارية في البنك بلغ 1.5 مليار دولار تقريبا، مشيرًا إلى وفرة الموارد الدولارية بالبنك، وتلبيته كافة طلبات الاعتماد المستندية لاستيراد السلع الأساسية وغير الأساسية.

وكان جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، قال في تصريحات سابقة، إن إجمالي التنازلات عن الدولار في كل البنوك بلغ 79 مليار دولار، من بعد تحرير سعر الصرف وحتى نهاية أبريل الماضي.

فيديو قد يعجبك: