إعلان

بي بي البريطانية ترصد 40 مليون جنيه للخدمة المجتمعية في مصر العام الجاري

01:06 م الإثنين 14 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد السيد:

قال هشام مكاوي، الرئيس الإقليمي لشركة بي بي شمال أفريقيا، إن شركته البريطانية التي تعمل في مجال البترول والغاز الطبيعي، رصدت خلال العام الحالي نحو 40 مليون جنيه لمجالات الخدمة المجتمعية في المناطق التي تعمل بها في مصر.

وأضاف مكاوي أن الشركة أنفقت خلال العامين الماضيين نحو ٨٠ مليون جنيه في مجال الخدمة المجتمعية في مناطق عملها في رشيد وإدكو، في مجال التعليم، حيث تحملت تكاليف تعليم نحو ١٠٣ طلاب في الخارج للحصول على الماجستير.

جاء ذلك خلال الموتمر الصحفي لشركة بي بي مصر للإعلان عن توقيعها ثلاثة عقود مع الأبطال البارالمبيين أحمد عبد الفتاح لاعب الكرة الطائرة "جلوس"، وآية الله أيمن عباس "سباحة"، ومصطفى فتح الله "ألعاب قوى"

وبموجب هذه العقود سترعى الشركة اللاعبين الثلاثة في طريقهم نحو دورة الألعاب البارالمبية المقرر إقامتها في طوكيو عام 2020.

وحضر المؤتمر طارق الملا وزير البترول، وإسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية لقطاع الوزير بوزارة الشباب والرياضة، وحياة خطاب رئيسة اللجنة البارالمبية المصرية.

وقال مكاوي، إن شركته أصبحت شريكا رسميا للجنة البارالمبية المصرية في يوليو 2017، حيث تمثل هذه الشراكة مرحلة جديدة من شأنها تعزيز دور الشركة في مجال التنمية الاجتماعية المستدامة في مصر.

وستعقد دورة طوكيو 2020 للألعاب البارالمبية في الفترة من 25 أغسطس حتى 6 سبتمبر عام 2020.

وقال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول يهدف إلى الاستمرار في أداء واجبه في مجال التنمية المجتمعية من خلال إنشاء وتطوير العديد من مراكز للشباب في مختلف المحافظات، وكذلك النوادي الرياضية للعاملين بالقطاع لتتيح لذوي القدرات الخاصة المشاركة رياضيا واجتماعيا.

وأضاف المُلا، أن رئيس الجمهورية يولي اهتماما بذوي القدرات الخاصة، وهو ما انعكس في إعلان عام 2018 عامًا لهم، حيث سار قطاع البترول على ذات النهج بإتاحة الفرصة لنسبة 5% من الوظائف لذوي القدرات الخاصة كي ينخرطوا في سوق العمل مع زملائهم ومن أجل الاستفادة من قدراتهم الكامنة.

فيديو قد يعجبك: