إعلان

وزير قطاع الأعمال: "كيما 2" يعكس اهتمام الدولة بالصعيد ويوفر فرص عمل

05:05 م الأحد 13 مايو 2018

وزير قطاع الأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال وزير قطاع الأعمال العام، خالد بدوي، إن مشروع تطوير شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما 2" يعكس اهتمام الدولة بالصعيد ويساهم في خلق الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وقال بيان للوزارة اليوم الأحد، إن الوزير تفقد مشروع "كيما 2" لإنتاج الأمونيا واليوريا بتكنولوجيا الغاز الطبيعي خلال زيارة للشركة.

وأشاد الوزير بجهود العاملين في المشروع ومعدلات التنفيذ، مؤكدا أن مشروع "كيما 2" يمتلك كل مقومات النجاح حيث إن صناعة الأسمدة من الصناعات الواعدة في مصر.

وأضاف أن المشروع يمثل فرصة جيدة لرفع كفاءة المصنع وزيادة إنتاج الأمونيا واليوريا باستخدام الغاز الطبيعي، خاصة في ظل اكتشافات الغاز الأخيرة بمصر والتي يجب استغلالها بالشكل الأمثل من خلال إضفاء قيمة مضافة على منتجات الشركات التابعة بدلا من تصدير الغاز بصورته الخام.

وبلغت نسبة تنفيذ المشروع أكثر من 85% تمهيدا لبدء التشغيل في مطلع العام المقبل، حيث وجه الوزير بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال والبدء في التشغيل الفعلي في الموعد المحدد، وفقا للبيان.

ويعد مشروع "كيما2 " من المشروعات الاستثمارية القومية العملاقة، حيث يستهدف إنتاج 1200 طن أمونيا / يوم، و1570 طن يوريا / يوم، فضلا عن رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع القائم "كيما 1" من 300 طن / يوم من سماد النترات إلى 660 طن / يوم، إلى جانب توفير 150 ميجاوات / ساعة للشبكة الموحدة وتحقيق التوافق البيئي التام.

فيديو قد يعجبك: