إعلان

لماذا دمجت "القابضة للسياحة" شركات صيدناوي وبنزايون وهانو؟

04:59 م السبت 12 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت ميرفت حطبة، رئيسة مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إن دمج الشركات التجارية الأربع التابعة لها، في شركتين، هدفه خلق كيان اقتصادي قوي، وتحسين الأداء المالي للشركات المندمجة في تعاملاتها البنكية والاستثمارية.

واعتمدت الجمعيات العامة غير العادية للشركات التجارية التابعة للقابضة، اليوم السبت، دمج شركة صيدناوي، في شركة بيع المصنوعات المصرية، تحت اسم "شركة صيدناوي وبيع المصنوعات"، وكذلك دمج شركة بيوت الأزياء الحديثة "بنزيون"، في شركة بيوت الأزياء الراقية "هانو".

وقال محمد عنارة رئيس مجلس إدارة شركة صيدناوي وبيع المصنوعات "الكيان الجديد"، إن دمج الشركات يأتي ضمن اتجاه وزارة قطاع الأعمال العام، لمساعدة الشركات المتعثرة بالإضافة إلى تقليص عدد الشركات العاملة في نفس المجال.

وأضاف، عنارة، لمصراوي، أن قرار الدمج سيتفادى الخسائر المتوقعة لشركة صيدناوي خلال العام المالي الجاري، والتي تبلغ 4 ملايين جنيه، من خلال تغطيتها بالأرباح المستهدفة لشركة بيع المصنوعات والبالغة 9.5 مليون جنيه.

وقال حمدي أحمد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للكيان الجديد، شركة بيوت الأزياء الراقية "هانو"، إن القوائم المالية للشركة خلال العام المالي الجاري، ستشمل أرباحا بقيمة 17 مليون جنيه عن شركة هانو، بالإضافة إلى أرباح متوقعة بقيمة 3.36 مليون جنيه لـ"بنزايون".

وقالت رئيسة الشركة القابضة، لمصراوي، إنه بعد دمج الشركات أصبح لدى القابضة شركتين فقط تعملان في المجال التجاري، "الاثنين محققين أرباح خلال العام المالي الجاري"، مع الحفاظ على العلامات التجارية للشركات الأربع "صيدناوي وبنزايون وبيع المصنوعات وهانو".

وأضافت حطبة، لمصراوي، أن تحسن الأداء المالي للشركات بعد الدمج، يعظم من فرص استفادتها من التعاملات البنكية، وجذب مشاركين من القطاع الخاص بشكل أعلى للمشاركة على فروع الكيانات الجديدة.

وأوضحت رئيسة الشركة القابضة، أنه مع تطبيق الدمج سيتحسن وضع العاملين بالشركات، حيث أنه سيتم توحيد لوائح الشركة وفقا للوائح الأجور الأعلى بين الشركتين.

وتعد الشركة القابضة للسياحة والفنادق أولى الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام، التي تنفذ توجيهات الوزير خالد بدوي، بدراسة دمج الشركات العاملة في نشاط واحد، والذي أشار في تصريحات سابقة إلى إمكانية دمج الشركات التجارية تحت مظلة شركة قابضة واحدة.

وتدرس بعض الشركات القابضة الأخرى دمج شركات تابعة لها، مثل دمج الشركات العاملة في الصناعات المغذية لصناعة السيارات، وشركات صناعة الملاحات، وشركات النقل.

اقرأ أيضا:

اختفاء بنزايون وصيدناوي.. القابضة للسياحة تبدأ دمج الشركات التجارية

مواطنون عن "صيدناوي وبنزايون": كانت من معالم وسط البلد "واختفت"

حوار- بيع المصنوعات تستهدف زيادة أرباحها لـ 11 مليون جنيه العام المقبل

الجمعية العمومية توافق على دمج "بنزايون" في "هانو" وتشكيل مجلس إدارة جديد

فيديو قد يعجبك: