إعلان

أوراسكوم كونستراكشون: ربط محطة كهرباء البرلس العملاقة بالشبكة القومية

11:29 ص الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، فيث بيان اليوم الخميس، إن شركة أوراسكوم للإنشاءات، نجحت في إتمام الربط الكهربائي على الشبكة القومية الموحدة (power-to-grid) وذلك بعد تشغيل الوحدات الأربعة بمحطة كهرباء البرلس ذات الدورة المركبة في مصر، "لتحقق بذلك إنجازاً كبيراً لأحد أكبر محطات توليد الكهرباء ذات الدورة المركبة التي تعمل بالغاز الطبيعي في العالم".

ومحطة البرلس هي الأولى من بين الثلاث محطات العملاقة لتوليد الكهرباء في مصر – وتبلغ قدرة كل واحدة منها 4800 ميجاوات – التي تحقق الربط الكهربائي على الشبكة القومية الموحدة (power-to-grid) وذلك بعد الانتهاء من تشغيل جميع الوحدات، "وذلك بالرغم من تأخر بدء الأعمال والتحديات الصعبة التي واجهتها في موقع المشروع"، بحسب البيان.

وكانت أوراسكوم بدأت أعمال إنشاء المحطة في أكتوبر 2015 وإنجازها في هذا الوقت يعبر عن "صياغة أوراسكوم لمعيار عالمي جديد في سرعة تنفيذ مشروعات توليد الكهرباء"، وفقا للبيان.

"لم تقتصر هذه التحديات على بُعد الموقع والظروف الجوية القاسية فقط، بل وتشمل أيضاً طبيعة الأرض التي تطلبت القيام بأعمال معقدة إضافية في إطار الـ (geotechnical engineering)، مع أعمال تحسين التربة وأعمال الخوازيق الزائدة عن المتوقع، وأيضاً أعمال بحرية هائلة ونظام ضخم للتغذية بمياه البحر"، بحسب البيان.

وقالت الشركة في بيانها إن أوراسكوم للإنشاءات تمكنت من تحقيق أكثر من 44 مليون ساعة عمل بدون تسجيل إصابة مُضيعة للوقت (LTI) في محطة البرلس.

وتقوم شركة أوراسكوم للإنشاءات حالياً بإنشاء محطات في مصر بقدرة إجمالية تصل إلى 11.250 ميجاوات، مما يعزز من فرصها في تنفيذ مشروعات جديدة لتوليد الكهرباء في مصر والمنطقة. وتقوم شركة أوراسكوم للإنشاءات أيضاً بإنشاء محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة إحدى الثلاث محطات العملاقة لتوليد الكهرباء في مصر

فيديو قد يعجبك: