إعلان

بنك الاستثمار القومي يطرح شهادة جديدة بعائد ثابت 16.25% بأجل عام

07:20 م الخميس 12 أبريل 2018

محمود منتصر

كتبت- منال المصري:

قال محمود منتصر، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، إن البنك قرر التوقف عن طرح شهادة الاستثمار ذات العائد الثابت 17.25%، في نهاية عمل اليوم الخميس.

وكشف منتصر، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن البنك قرر طرح شهادة استثمار جديدة بفائدة ثابتة 16.25% مدتها عام، ويصرف عائدها شهريا.

وأضاف أن البنك قرر استمرار طرح الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت 15.25%، دون تغيير والتي يبلغ أجلها 3 سنوات وسصرف عائدها كل 3 أشهر.

ويطرح بنك الاستثمار هذه الشهادات من خلال فروع البنك الأهلي المصري فقط.

ويأتي قرار البنك بإصدار الشهادة الجديدة، بعد إعلان بنكي الأهلي ومصر عن التوقف عن طرح شهادة الادخار ذات العائد الثابت 17%، وإصدار أخرى بعائد متغير بداية من يوم الأحد المقبل.

وقال البنك في بيانه، إن الشهادة الجديدة مدتها 3 سنوات، ويصرف عائدها كل 3 أشهر.

وتعطي الشهادة الجديدة للبنك الأهلي عائدا يزيد بنسبة ربع في المائة (0.25%) على سعر الإيداع في البنك المركزي، بحسب البيان.

"وبالتالي يعتبر أول سعر مطبق على الشهادة عند طرحها اعتباراً من الأحد المقبل هو 17% سنوياً، ويتغير العائد دورياً خلال مدة الشهادة وفقاً ومتغيرات سعر إيداع البنك المركزي المصري"، وفقا لما ذكره بيان البنك.

ويعني العائد المتغير أن سعر الفائدة غير ثابت، ولكنه يتغير دوريا، بحسب الأسعار المعلنة من البنك المركزي، والتي يراجعها كل ستة أسابيع تقريبا، وفقا لمتغيرات معدل التضخم في الأسعار.

وكان البنك المركزي قرر قبل أسبوعين خفض أسعار الفائدة 1% للمرة الثانية على التوالي في أقل من شهرين، مع استمرار معدل التضخم السنوي في الانخفاض، لتصل حاليا إلى 16.75% على الإيداع و17.75% على الإقراض.

وتتوقع بنوك استثمار أن يواصل البنك المركزي خفض الفائدة خلال العام الجاري بنسبة إجمالية تتراوح بين 3 و5%، مع تراجع معدلات التضخم.

ولا يزال بنكا الأهلي ومصر يواصلان طرح الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت 15% دون تغيير.

اقرأ أيضا:

كل ما تريد أن تعرفه عن شهادة البنك الأهلي الجديدة بعد وقف الـ 17%

ما هو مصير حاملي شهادة الـ 17% بعد وقف إصدارها في البنك الأهلي؟

البنك الأهلي يوقف شهادة الـ 17% ويطرح أخرى بعائد متغير

بعد نزولها 2%.. هل يستمر البنك المركزي في خفض الفائدة خلال 2018؟

لماذا خفض البنك المركزي الفائدة 1% للمرة الثانية في أقل من شهرين؟

مصدر: بنك مصر يتجه لوقف إصدار شهادة الـ17% بعد خفض الفائدة

استجابة بطيئة من البنوك لقرار المركزي بخفض أسعار الفائدة

على غرار "الأهلي".. بنك مصر يوقف شهادة الـ 17% ويطرح أخرى بعائد متغير

فيديو قد يعجبك: