إعلان

التنمية الصناعية: طرح 13 مجمعا جاهزا بالتراخيص في المحافظات بعد 7 أشهر

03:37 م الثلاثاء 06 مارس 2018

هيئة التنمية الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال مصدر مسؤول، بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهيئة ستطرح 13 مجمعا صناعيا بالمحافظات، أمام المستثمرين بعد 6 أو 7 أشهر، على أن تكون جاهزة للتشغيل بعد نحو عام من الآن.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، أن الهيئة تقوم بالتعاون مع الهيئة الهندسية وهيئة المجتمعات العمرانية، لإنشاء هذه المجمعات، على أن تقوم التنمية الصناعية بطرح الأراضي، والهيئة الهندسية بالإنشاءات.

وأوضح أن التنمية الصناعية بدأت تسليم تلك أراضي المجمعات للهيئة الهندسية للبدء في إنشائها، موضحا أن تلك المجمعات تستهدف إقامة 4 آلاف مصنعا جاهزا بالتراخيص والمرافق، بنطام الإيجار للتسهيل على صغار المستثمرين الذين لا يستطيعون توفير المال اللازم لامتلاك المصانع.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، طالب وزير التجارة والصناعة، خلال افتتاحه عدد من المشروعات في محافظة الشرقية في يناير الماضي، بسرعة الانتهاء من إنشاء تلك المجمعات لتوفير فرص العمل للشباب.

وقال المصدر إنه سيتم تحديد القطاعات الصناعية لتلك المصانع وفق احتياجات كل محافظة وبحسب الفرص الاستثمارية بها، فعلى سبيل المثال، سيتم إنشاء مصنع لمواد البناء في أسوان، ومصانع لصناعة النباتات العطرية بالأقصر، ومصنعا لإنتاج منتجات العسل الأسود بقنا، على حد قوله.

وبحسب تصريحات سابقة لوزير التجارة والصناعة طارق قابيل، فإن التكلفة الاستثمارية لتلك المجمعات تبلغ نحو 5.4 مليار جنيه، على أن تتحمل هذه التكلفة وزارتا الصناعة والإسكان.

وأضاف الوزير إن هذه المجمعات ستضم نحو 3 مجمعات متخصصة في قطاع الغزل والنسيج، وتتنوع باقي القطاعات بحسب الفرص الاستثمارية بالمحافظات.

وتتراوح مساحات المجمعات التي سيتم إنشاؤها بين 50 و480 مترا للمجمع الواحد وذلك في مجالات الصناعات الغذائية والهندسية والدوائية والكيماوية والغزل والنسيج ومواد البناء، في 12 محافظة، من أسوان إلى الأسكندرية، بحسب الوزير.

فيديو قد يعجبك: