إعلان

افتتاح معرض الحرف اليدوية المصرية في الكويت الأحد المقبل

01:17 م الأربعاء 07 فبراير 2018

معرض الحرف اليديوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تطلق سفارة مصر بالكويت، الأحد المقبل، حفل افتتاح معرض الحرف اليدوية المصرية، تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب ووزارة التضامن الاجتماع والجمعية التعاونية الحرفية للسدو.

وقالت وزارة التضامن، في بيان اليوم الأربعاء، إن المعرض يستمر خلال الفترة من 12 حتى 15 فبراير الجاري.

وقالت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، في البيان إن السفير طارق القوني سفير مصر بالكويت، سيفتتح المعرض برفقة المهندس علي اليوحه، الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والشيخة ألطاف سالم العلي الرئيسة الفخرية للجمعية التعاونية الحرفية للسدو.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه يعقد على هامش المعرض ورشتا عمل إحداهما يوم 12/2 عن منسوجات شمال سيناء، والأخرى يوم 13/2 عن منسوجات التلي.

وأوضحت الوزيرة، أن المعرض سيضم منتجات محلية للأسر المنتجة التابعة للوزارة، مثل التصميمات الجديدة من الخشب الطبيعي والمفروشات والملابس المطرزة يدويا، والسجاد الحرير والصوف والكليم والجوبلان، والمشغولات الفنية ومشغولات الألباستر والنحاس والصدف والخوص والبامبو ومنتجات الزجاج، بالإضافة إلى الصناعات الغذائية.

وأوضحت الوزيرة أن الخدمات المقدمة من الوزارة إلى المستفيدين من مشروع الأسر المنتجة تتمثل في خدمات تدريبية تزودهم بالمهارات الأساسية اللازمة للمشروع لتحسين المنتج ليصبح قادرا على المنافسة، وكذلك خدمات تدريبية بمراكز إعداد الأسر المنتجة ومراكز التكوين المهني.

بالإضافة لمنح قروض عينية كالمعدات والخامات والتصميمات لتشغيل المشروع وقروض نقدية لمواجهة نفقات التشغيل وخدمات فنية وتوجيهية من خلال مركز التصميم والنماذج لتزويد المستفيدين بالتصميمات المبتكرة لتحسين الأداء وتلبية احتياجات السوق ثم تكتمل الخدمات المقدمة بمعاونة المستفيدين في تسويق المنتجات عن طريق إقامة المعارض الدائمة والموسمية.

وتنظم وزارة التضامن الاجتماتعي، معارض للأسر المنتجة طوال العام، كان آخرها معرض ديارنا في أرض المعارض بمدينة نصر ديسمبر الماضي.

وحقق "ديارنا" إيرادات قاربت ٨ ملايين جنيه، ومعرض ديارنا الأقصر الذي اختتم منذ عدة أيام وحقق إيرادات تجاوزت ٨٠٠ ألف جنيه فضلا عن إقامة معرض خلال الايام المقبلة في أسوان، وفقا للبيان .

ويستفيد من مشروعات الأسر المنتجة حوالي ٣ ملايين أسرة من النساء والشباب داخل الأسرة المنتجة في كافة المحافظات المصرية مما يزيد العائد والدخل على هذه الأسر.

 

فيديو قد يعجبك: