إعلان

رئيس "إي فاينانس": ربط الكروت البنكية بالهاتف المحمول عبر تطبيق إلكتروني

02:51 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

إبراهيم سرحان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد ومنال المصري:

قال إبراهيم سرحان، رئيس شركة خدمات المدفوعات الإلكترونية "إي فاينانس"، إنه سيتم العمل على ربط الكروت البنكية بالهاتف المحمول على الخدمات المصرفية بعد أن بدأ تجريبها في عدد من الخدمات الأخرى.

وتتمثل فكرة ربط الكروت البنكية بالمحمول عبر توفير الخدمات التي تقدمها هذه الكروت للعميل على هاتفه من خلال تطبيق "أبلكيشن" بغض النظر عن نوع هذا الكارت وذلك من خلال التسجيل لمرة واحدة على هذا التطبيق.

وأضاف سرحان على هامش مؤتمر التكنولوجيا المالية في شمال أفريقيا، أنه تم بدء إجراء بعض التجارب لهذه الحلول التكنولوجية مع بعض البنوك وتم البدء بمصروفات الجامعة للطلبة، بالإضافة إلى تقديم خدمات أخرى مثل دفع فواتير الكهرباء.

وأشار سرحان إلى أن الشركة ستستكمل خلال العام الحالي على مشروع تكافل وكرامة للدعم النقدي، إلى جانب الحلول التكنولوجية لدفع فواتير الكهرباء وإتاحها للشركات العاملة في السوق بهذا المجال والتي يصل عددها إلى بين 7 أو 8 شركات والتي لديها 150 نقطة بيع على مستوى الجمهورية.

ومن ضمن هذه الشركات أمان ومصاري وسداد، بحسب إبراهيم سرحان.

كما أتاحت الشركة خدمة دفع فواتير الكهرباء من خلال الإنترنت عبر "الموبايل بانكنج"، وللشركات من خلال حساباتها البنكية بالإضافة إلى الخدمات الأخرى مثل المياه والغاز، وفقا لسرحان.

وقال سرحان إن الشركة تعمل خلال العام الجاري على تطوير وتهيئة البنية التحتية للشركة والاتجاه نحو التحول للتكنولوجيا الرقمية، وإدخال التكنولوجيا الجديدة.

ووصل عدد الكروت التي طبعتها الشركة في مشروع "كارت الفلاح" إلى 2.2 مليون كارت وهو ما يعد أكثر من 50% بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والتي سيبدأ تسليمها من خلال البنك الزراعي، بحسب سرحان.

فيديو قد يعجبك: