إعلان

وزير التجارة: الاستثمارات الصناعية سجلت أعلى قيمة في تاريخها العام الماضي

01:10 م الأربعاء 21 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، إن قيمة الاستثمارات الصناعية في مصر بلغت 51.3 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، "لتسجل بذلك أعلى قيمة في تاريخها، نتيجة الإجراءات الإصلاحية التي نفذتها الوزارة خلال الفترة الماضية".

وأضاف قابيل خلال لقاءه مع مدير عام منظمة العمل الدولية بجنيف، إن تلك الإجراءات نتج عنها أيضا ارتفاع حجم الصادرات بنحو 4 مليارات دولار، وانخفاض الواردات بنحو 16 مليار دولار مما دفع عجز الميزان التجاري إلى التراجع بنحو 20 مليار دولار في عامي 2016 و2017.

وحررت مصر سعر صرف الجنيه، وأقرت قانون السجل الصناعي خلال الفترة الماضية والذي يسهل من عمليات تأسيس المشروعات الجديدة، بالإضافة إلى إجراءات لترشيد الاستيراد وهو ما ساهم في توفير فرص استثمارية في بعض المجالات لإحلال المنتج المحلي بدلا من المستورد.

وبحسب بيان من وزارة التجارة اليوم، بحث قابيل مع مدير منظمة العمل الدولية، تعزيز التعاون المشترك في مجالات تنمية الصادرات وتحويل القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي وتمكين المرأة والشباب.

ويأتي هذا اللقاء على هامش زيارة الوزير لمدينة جنيف السويسرية للمشاركة في المراجعة الرابعة لسياسات مصر التجارية، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الحكومة المصرية والمنظمة خلال المرحلة الحالية والمستقبلية.

واستعرض الوزير خلال اللقاء، استراتيجية الوزارة والتي تم إطلاقها منذ عام 2016 وتستمر حتى عام 2020، والتي تستهدف عددا من البرامج المرتبطة بالتنمية الصناعية، وتنمية التجارة الخارجية، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتعليم والتدريب المهني، والحوكمة والتطوير المؤسسي، وخلق فرص عمل.

فيديو قد يعجبك: