إعلان

وكيل الوزارة: التعويم أثر إيجابا على شركات قطاع الأعمال

03:12 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

صيدناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال محمد حسونة وكيل وزارة قطاع الأعمال العام، إن الأثر الإيجابي لتعويم الجنيه على أداء شركات القطاع التابعة للوزارة خلال العام المالي الماضي كان أفضل من الأثر السلبي عليها.

وأضاف حسونة خلال مؤتمر قمة أسواق المال اليوم الثلاثاء، برعاية مصراوي، أن الشركات المصدرة استفادت من التعويم فحين تضررت الشركات التي تعتمد في مدخلات إنتاجها على سلع مستوردة أو مقومة بالدولار بسبب انخفاض قيمة الجنيه.

وحققت الشركات التابعة للوزارة وعددها 121 شركة 7.5 مليار جنيه صافي أرباح خلال عام 2016-2017 حيث حققت الشركات الرابحة 15 مليار جنيه أرباحا مقابل 7.5 مليار جنيه خسائر الشركات الخاسرة.

وقال حسونة إن الوزارة تعمل حاليا على حصر الأصول غير المستغلة والأراضي المتعدى عليها والتابعة لشركاتها وبيان وضعها القانوني في هذا الحصر.

وأضاف أنه لا يتم بيع أي أراضي من أجل إنفاق استهلاكي ولكن هذه العمليات تتم بحسب الحاجة وإمكانية استخدامها في الاستثمار، مثل تمويل خطط إعادة هيكلة بعض الشركات.

وأشار حسونة إلى أهمية الشراكات مع القطاع الخاص لتطوير عدد من الشركات والأصول التابعة لها مثلما حدث مع فروع صيدناوي الذي اختلف شكله بعد التطوير.

فيديو قد يعجبك: