إعلان

مصدر: المركزي يعلن تفاصيل شهادة "أمان" للعمالة المؤقتة الأسبوع الجاري

04:44 م الأحد 18 فبراير 2018

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

يعلن البنك المركزي الأسبوع الجاري، عن طرح شهادة "أمان" للمصريين، الخاصة بالتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية ومحدودي الدخل، في 4 بنوك، بحسب مصدر مسؤول بأحد البنوك الأربعة.

وتطرح الشهادة في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة والزراعي المصري، كمرحلة الأولى بعائد ادخاري وتأميني معا.

وقال المصدر لمصراوي، إن البنك المركزي، أرجأ انعقاد المؤتمر الأسبوع الماضي، بسبب اجتماع لجنة السياسة النقدية المسؤولة عن تحديد سعر الفائدة.

وقالت مصادر ببنوك مختلفة إنهم طلبوا من المركزي المشاركة في طرح شهادة أمان للمصريين مع البنوك الأربعة، لكن المركزي طلب منهم الانتظار للمرحلة الثانية لطرح الشهادة.

وكان الرئيس، عبد الفتاح السيسي، قد عقد اجتماعا اليوم مع رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، ومحافظ البنك المركزي، طارق عامر ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، محمد عرفان، لدراسة البدائل المتاحة لتوفير غطاء تأميني للعمالة الحرة وغير المنتظمة.

وقال السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صحفي إن الاجتماع استعرض ملامح مشروع التأمين المقترح.

وقال راضي إن رئيس الجمهورية، طالب بإعداد الأطر واللوائح القانونية المنظمة لهذه المبادرة، بحيث يتم إطلاق المشروع قريباً، على نحو يحمي حقوق العمال ويحقق أقصى فائدة لهم ويسهم في تحسين ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية.

وشهادة أمان، هي شهادة ادخارية، ذات عائد دوري، وتغطية تأمينية، بفئات تبدأ من 500 جنيه حتى 2500 جنيه.

وتطرح هذه الشهادة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي طالب الحكومة، بتوفير آلية للتأمين على العاملين باليومية أو العمالة الموسمية.

اقرأ أيضا:

8 معلومات عن شهادة "أمان" للتأمين على العمالة الحرة

بفائدة 10.75%.. تفاصيل جديدة عن شهادة التأمين على العمالة الحرة

خاص- التفاصيل الكاملة لشهادة "أمان المصريين" للتأمين على العمالة الحرة

 

فيديو قد يعجبك: