إعلان

وزير الصناعة يمد فرض رسوم الإغراق على أقلام الحبر الهندية لمدة عام

01:11 م الأحد 18 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أصدر طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اليوم الأحد، قرارًا بمد فرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات من أقلام الحبر الجاف الهندية، لمدة عام إعتبارا من الأربعاء المقبل.

وبحسب بيان الوزارة تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن القرار جاء بناء على شكوى الصناعة المحلية والتي تضمنت مراجعة الرسوم المفروضة واستمرار فرضها، حيث أن انقضاء الرسم يمكن أن يؤدى إلى استمرار الإغراق من أقلام الحبر الجاف الهندية وتكرار الضرر الواقع على الصناعة المحلية.

وقال إبراهيم السجيني رئيس قطاع المعالجات التجارية بالوزارة، إنه قد سبق أن صدر القرار الوزاري رقم 73 لسنة 2013 بفرض رسوم لمكافحة الإغراق على الواردات من صنف أقلام الحبر الجاف الهندية لمدة 5 سنوات تنتهي في 20 من فبراير الجاري.

وقال السجيني، إن القطاع تلقى طلبًا من عدد من المنتجين يمثلون نسبة 100% من الصناعة المحلية بمراجعة الرسوم واستمرار فرضها، حيث قام القطاع بدراسة الطلب وتم إعداد تقرير للعرض على اللجنة الاستشارية بشأن بدء إجراءات المراجعة النهائية لرسوم الإغراق المفروضة.

وأضاف أن اللجنة الاستشارية قد عقدت إجتماعا لدراسة ومناقشة التقرير الذي أعده القطاع في هذا الشأن وتضمن أدلة مبدئية كافية تبرر بدء المراجعة.

وقال إن اللجنة انتهت بأغلبية الآراء إلى الموافقة على ما انتهى إليه الجهاز من توصيات بإتخاذ إجراءات بدء المراجعة النهائية لرسوم مكافحة الإغراق المفروضة على الواردات المغرقة من صنف أقلام الحبر الجاف الهندية، ومد العمل بأحكام القرار السابق رقم 73 لسنة 2013 وتعديلاته لمدة عام وذلك لحين الإنتهاء من إجراءات المراجعة.

فيديو قد يعجبك: