إعلان

التخطيط تستعد لإطلاق حاضنات أعمال جديدة بالجامعات المصرية

02:40 م الجمعة 16 فبراير 2018

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط في بيان اليوم الجمعة، إن الوزارة تعمل من خلال مشروع رواد 2030 على توفير الحوافز والمميزات المختلفة لإنشاء حاضنات أعمال جديدة متخصصة في تخصصات نوعية مع الجامعات والأكاديميات المختلفة.

وأضافت السعيد إن حاضنات أعمال بأفكار جديدة من شأنها المساعدة في إنشاء شركات ومشاريع تسهم في حل العديد من المشكلات في مصر..

وقالت إنه جاري العمل على نشر الوعي بمجال ريادة الأعمال، وإتاحة مواد علمية ودورات تدريبية، كما أن التخصصات الجديدة ستوفر لمصر الكثير من الأموال المهدرة وتوفير الجهود والطاقات.

وأشارت السعيد إلى أن سيتم تشكيل لجنة متابعة وتقييم لأنشطة الحاضنات الجديدة، بالاضافة إلى إيجاد آلية لتنفيذ أفكار تمثل تحديات وطنية، وعرض المشاكل التى نريد لها حلولا جذرية، وتحديد القطاعات ذات الأولوية التى يمكن للشباب من خلال أفكارهم ومشاريعهم الناشئة من حلها.

وقالت غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط، إلى أنه سيتم التنسيق مع حاضنات أعمال أوروبية ومنظمات عالمية تدعم ريادة الأعمال لتبادل الخبرات من خلال تقديم مختلف أشكال الدعم عن طريق ورش عمل يحضرها رواد أعمال مصريين، أو إلقاء محاضرات بالجامعات بواسطة خبراء فى ريادة الأعمال،

أو توفير إمكانية سفر أفضل أصحاب شركات ومشروعات ناشئة للخارج لصقل خبراتهم والترويج لمشاريعهم بالخارج والاستفادة من الكوادر المتخصصة فى مجال أفكار المشروعات..

كما أكدت على وجود خطة لتوفير دعم مالي وشراكات مع منظمات عالمية تدعم ريادة الأعمال.

وحاضنات الأعمال هي برامج مصممة لدعم تطوير وانجاح الشركات الناشئة عن طريق تزويدها بمجموعة من موارد الدعم والخدمات المصممة والمدارة من قبل إدارة الحاضنة، والتي إما أن تقوم الحاضنة بتزويدها للشركات الناشئة بشكل مباشر أو عن طريق شبكة من علاقاتها.

وتختلف حاضنات الأعمال عن بعضها بالطريقة التي تقوم بها بتزويد الشركات الناشئة بالخدمات، وهيكلها التنظيمي، وبنوعية العملاء الذين يخدمونهم.

فيديو قد يعجبك: