إعلان

وزيرة التخطيط تفتتح مركز خدمة المواطنين التكنولوجي بمحافظة الإسماعيلية

02:07 م الخميس 15 فبراير 2018

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

افتتحت هالة السعيد وزيرة التخطيط اليوم الخميس، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والمستثمرين بديوان عام محافظة الإسماعيلية، وذلك في إطار جولتها التفقدية للمراكز التكنولوجية بالمحافظة، بحسب بيان للوزارة تلقى مصراوي نسخة منه.

وبحسب البيان من المقرر أن تفتتح الوزيرة خلال زيارتها للإسماعلية، مجالس مدن القنطرة- غرب القنطرة- شرق فايد- القصاصين- أبوصوير- التل الكبير وعدد (3) أحياء أول وثاني وثالث لتصبح بذلك محافظة الإسماعيلية محافظة إلكترونية بالفعل.

وقالت الوزيرة، إن تلك المراكز التكنولوجية تمكن المواطن من الاستعلام عن الخدمات المقدمة له دون الحاجة إلى التوجه لمقر مجلس المدينة، مما يوفر الوقت والجهد على المواطن، وهذا ما تسعى إليه خطط وجهود الحكومة.

وأضافت أن "إرضاء المواطن المصري وتوفير الخدمات له بسهولة ويسر هو السبب الرئيسي لكل جهود عمليات التنمية".

ويأتي الافتتاح في إطار حرص الوزارة على تنفيذ برامجها حول الإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي لرفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة وميكنة الخدمات الحكومية وتفعيل منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين.

ومن الجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تطوير وميكنة 145 وحدة محلية منهم 52 وحدة تعمل على النظام المركزي وتشمل مدن محافظات القناة بجانب 5 ديوان عام محافظة كما تم الإنتهاء من تطوير وميكنة 15 مدينة بهيئة المجتمعات العمرانية بالإضافة إلى إنشاء 22 بوابة إلكترونية للمحافظات.

ومن المقرر أن يتم البدء في العمل في المحافظات الحدودية خلال الفترة القادمة (الوادي الجديد- مطروح- البحر الأحمر).

وفي إطار الخطي السريعه التي تتخذها الوزارة في مجال ميكنة خدمات المواطنين قامت وزيرة التخطيط بافتتاح عدداً من المراكز التكنولوجية بمحافظة البحيرة في أغسطس الماضي وتقع هذه المراكز في مناطق دمنهور، وكوم حمادة، وإيتاى البارود، وشبراخيت، وأبو حمص.

فيديو قد يعجبك: