إعلان

التخطيط: البنك الدولي يرغب في تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر

01:23 م الأربعاء 14 فبراير 2018

الوزيرة هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التخطيط والمتابعة في بيان اليوم الأربعاء إن الوزيرة هالة السعيد التقت مع ممثلي البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والدعم التقني.

جاء ذلك اللقاء على هامش مشاركة الوزيرة بالقمة العالمية للحكومات 2018 في دورتها السادسة والمقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي.

وقالت هالة السعيد في البيان إن مسؤولي البنك الدولي أبدوا رغبتهم في تقديم المساعدة في تطوير الأطر التي تنشئ عليها المشروعات والمتوسطة.

وبحسب البيان، أبدى ممثلو البنك رغبتهم أيضا في تقديم المساعدة للبحث في كيفية تسويق تلك المشروعات على المستويين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى تقديم الدعم التكنولوجي للمنصات الموجودة مثل بوابة الحكومة المصرية وبوابة المشتريات، والمشاركة في تقييم الوضع الحالي ومن ثم ترتيب الأولويات.

وقالت هالة السعيد إن الوزارة قامت بوضع برنامج للإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي وتخطو خطوات سريعه وثابته لتنفيذه للنهوض بالجهاز الإداري للدولة فضلاً عن تعزيز كفاءة العاملين بالجهاز، مضيفة أن التعاون المرجو من قبل البنك الدولي يأتي في إطار دعم تنفيذ البرنامج على الوجه الأمثل.

واقترحت الوزيرة إجراء دراسات حالة للدول الشبيهة والتي استطاعت تحقيق نجاحات للاستفادة من خبراتها والبدء من حيث انتهت.

وكانت هالة السعيد قد شهدت مراسم إطلاق أول تقرير للسعادة في العالم على هامش منتدى الحوار العالمي للسعادة والذي يتبني في دورته الحالية الحوار حول "السياسات الحكومية لإعطاء حلول للحكومات لسعادة مجتمعاتهم "

كما قامت السعيد على هامش القمة باستعراض تقريراً حول ما تم إنجازه من أهداف استراتيجية التنمية المستدامة والأهداف الأممية من خلال رؤية مصر 2030.

وشهدت الوزيرة استعراض تجارب دولية مشاركة في القمة حول مواجهة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وإيجاد حلول لها لتحقيق الغايات الاستراتيجية وفق أفضل الممارسات العالمية... والتقت كذلك بمسؤولين من عدة دول منها الإمارلت العربية المتحدة وأذربيجان وسلوفينيا.

 

فيديو قد يعجبك: