إعلان

وزيرة التخطيط: الانتهاء من تطوير بوابة الحكومة المصرية في مارس

01:53 م الإثنين 12 فبراير 2018

هالة السعيد وزيرة التخطيط

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن الوزارة ستنتهي من تطوير بوابة الحكومة المصرية في مارس المقبل، والتي تقدم كافة الخدمات بشكل إلكتروني، بحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم الاثنين.

وتضم البوابة خدمات المرور، والتوثيق والشهر العقاري، والتنسيق الإلكتروني للطلاب، واستخراج الأوراق المهمة للمواطن من بطاقات الرقم القومي، وشهادات الميلاد، والوفاة وغيرها، بحسب الوزيرة.

وأضافت الوزيرة أنه تم إطلاق 23 بوابة إلكترونية للمحافظات حتى الآن والتي يتم من خلالها إتاحة خدمات المحافظات الإلكترونية للمواطن والمستثمر، مشيرة إلى إنشاء بوابة المشتريات الحكومية التي تضم خدمتي تسجيل المنتجات المحلية، والتقييم اللاحق للموردين.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة، أمس الأحد، في الجلسة الوزارية حول آفاق التكنولوجيا من أجل التنمية في العام 2030، والتي تنظمها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا"، وتأتي في إطار القمة العالمية للحكومات 2018 في دورتها السادسة والمقامة في دبي بالإمارات.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم الانتهاء من ميكنة 4570 مكتب صحة على مستوى الجمهورية وربط منظومة المواليد والوفيات لحظيا بالساعة السكانية، وتفعيل خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني، بالإضافة إلى تطوير نظام معلومات الإدارة المركزية للشئون الصيدلية لرصد وإدارة تخزين الأدوية.

وقالت إن استخدام التكنولوجيا في عملية التعداد السكاني الذي تم تنفيذه بشكل الكتروني كامل، عبر 45 ألف باحث ميداني، مكن جهاز الإحصاء من تحليل بيانات التعداد في شهرين فقط بدلًا من عامين كما كان يحدث في السابق.

وأضافت الوزيرة أنه يتم العمل الآن على مراجعة وتحديث نظام عمل المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين والتي تبلغ 140 مركزا تكنولوجيا على مستوى 318 وحدة محلية ما بين مدينة وحي منتشرة على مستوى الجمهورية.

وتعمل تلك المراكز بنظام الشباك الواحد يتلقى من خلاله الموظف طلبات المواطن الذي يمكنه متابعة طلبه إلكترونيا فيما بعد، بحسب الوزيرة.

فيديو قد يعجبك: