إعلان

وزير الصناعة يفتتح أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية في مصر (صور)

01:24 م الأحد 11 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

افتتح طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الأحد، أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية في مصر والتي أنشأتها شركة "ريفولتا مصر" بالتعاون مع شركة الوطنية لببيع وتوزيع المنتجات البترولية.

وقال قابيل، في بيان رسمي للوزارة اليوم، إن هذه الشبكة تعد تدشين لأول بنية تحتية لخدمة السيارات الكهربائية في أرجاء الجمهورية.

ويتيح هذا النوع من السيارات ميزات هامة نظراً لكونها سيارات صديقة للبيئة، كما أنها تتميز بتكلفة أقل من السيارات التقليدية فيما يتعلق بالوقود وخدمات الصيانة، بحسب قابيل.

وقال قابيل إن هذه الخدمات سيتم إتاحتها في بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وأضاف أن العالم كله يتجه حاليا لتشغيل هذا النوع من السيارات كأحد الحلول للحد من التلوث، حيث أعلنت بعض الدول ومنها انجلترا أنه بحلول عام 2040 لن يسمح بتسيير سيارات سوى السيارات الكهربائية فقط، وهو الأمر الذي يؤكد أهمية التوجه نحو هذه النوعية من السيارات.

وبحسب البيان، حضر الافتتاح اللواء محمود عرفات، رئيس الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية، إلى جانب ممثلين عن وزارة النقل ومركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبا (سيداري)، وصندوق المناخ الأخضر التابع لمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات الدولية المعنية بهذا المجال.

فيديو قد يعجبك: