إعلان

وزير التجارة يفتتح معرض "ICS" للسيراميك والأدوات الصحية

05:20 م الخميس 08 نوفمبر 2018

وزير التجارة خلال افتتاح المعرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

افتتح عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس، فعاليات الدورة العاشرة لمعرض "ICS" للسيراميك والأدوات الصحية، والذي تنظمه الهيئة العامة لتنمية الصادرات، والمجلس التصديري لمواد البناء والحراريات بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية "المنارة".

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم، شارك في فعاليات افتتاح المعرض جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات بالقاهرة، وبيترو تومباتشيني المستشار التجاري للسفارة الإيطالية بالقاهرة.

وقال الوزير إن المعرض يقام خلال الفترة من 8 الى 11 نوفمبر الجاري على مساحة 20 ألف متر مربع، ويشارك به 150 شركة منها 45 شركة أجنبية تمثل دول إسبانيا وإيطاليا والصين والبرتغال، ومن المتوقع أن يبلغ عدد الزائرين به 82 ألف زائر.

وأضاف أن وفود 22 دولة تشارك بفعاليات المعرض لإبرام التعاقدات التسويقية والتصديرية، حيث تشارك إيطاليا بالمعرض بوفد كبير من مستوردي السيراميك والأدوات الصحية.

وأشار الوزير إلى أن مصر تمثل الوجهة الأمثل لتنظيم فعاليات المعرض بقارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط باعتبارها محورا تجاريا إقليميا وعالميا متميزا، حيث ساهمت معدلات النمو المرتفعة للاقتصاد القومي وبيئة الاستثمار المناسبة بمصر في نجاح المعرض خلال دوراته التسع السابقة.

وقال إن مصر تمتلك كافة الإمكانات التي تؤهلها لتكون مركزا إقليميا ودوليا لصناعة المعارض والمؤتمرات، حيث يجري حاليا جذب العديد من المؤتمرات والمعارض الدولية لإقامتها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وذكر نصار أن مصر تعد محورا صناعيا مهما بالمنطقة خاصة في مجالات صناعة السيراميك والأدوات الصحية، كما تعد بوابة موثوقة وآمنة لنفاذ الصادرات العالمية لأسواق منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط وقارة أفريقيا.

ويسهم المعرض في خلق قنوات جديدة للتسويق والتوزيع بالسوقين المحلي والعالمي في مجال السيراميك والأدوات الصحية، كما يسهم في تدشين مشروعات صناعية هادفة للتصدير وبناء وعي بالماركات العالمية المتميزة في هذا القطاع، بحسب الوزير الذي أشار إلى أن المعرض يستضيف هذا العام أكبر تجمع دولي لمصممي ومصنعي السيراميك والأدوات الصحية.

وأوضح نصار أن المعرض يعكس الدور المحوري لصناعة السيراميك في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للسوق المصري، كما يسهم المعرض في خلق بيئة ملائمة للتواصل الفعال بين مصنعي وموزعي السيراميك والأدوات الصحية في المنطقة.

فيديو قد يعجبك: