إعلان

وزير الصناعة يفتتح معرض "بيزنكس 2018" للاستثمار والتوكيلات التجارية

03:55 م الخميس 08 نوفمبر 2018

وزير الصناعة خلال جولة بالمعرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

افتتح عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس، فعاليات المعرض الأول للاستثمار والتوكيلات التجارية "بيزنكس 2018"، وذلك بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء، بحسب بيان من وزارة التجارة.

وينظم المعرض مؤسسة الأهرام بالتعاون مع شركة الأولى للتطوير العقاري، وشركة فرنشايز جيت، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويشارك في فعاليات المعرض رئيس غرفة تجارة وصناعة مكة، ورئيس اتحاد الغرف السعودية، وممثلو اتحاد الغرف الإماراتية، وعدد من سفراء الدول العربية، إلى جانب عدد كبير من الشخصيات العامة ورجال المال والأعمال والاقتصاد ووفود من عدة دول عربية وأجنبية وممثلين عن أكثر من 200 شركة محلية وعالمية.

كما يشارك بالمعرض ممثلون عن عدة غرف تجارية بعدد من الدول العربية لبحث فرص الاستثمار في مصر وعرض أنشطتهم، بحسب البيان.

وقال الوزير إن المعرض يعد أكبر منصة لالتقاء رواد الأعمال مع كبار الخبراء والمستثمرين لتهيئة المناخ الاستثماري لهم وتنمية أعمالهم واستثماراتهم في أكثر من 6 قطاعات تتضمن فرص الامتياز التجاري المحلي والدولي، وفرص تكوين شراكات وفرص تمويلية وخدمات مالية من خلال تواجد البنوك والجهات التمويلية لتوفير التمويل اللازم.

وأضاف أن هذه الفرص تشمل مجال الاستثمار والتسويق العقاري التجاري والإداري لتسهيل إقامة المشروعات، والخدمات الحكومية المقدمة لإزالة عوائق البيروقراطية وتشجيع الاستثمار في مصر.

وذكر أن انعقاد هذا المعرض للمرة الأولى في مصر يعكس مدى التطور الذي يشهده مناخ وبيئة المال والأعمال بمصر باعتبارها مقصدا استثماريا كبيرا، وجاذبا للشركات العالمية الرائدة.

وأشار نصار إلى أن المعرض يستهدف فتح أسواق جديدة لتشجيع الاستثمار في مصر من خلال قيام المُصنع المصري بتصدير منتجات تحمل علامات تجارية مصرية يمكنها منافسة مثيلاتها حول العالم.

وقال إن المعرض يمثل منتدى لالتقاء أصحاب العلامات التجارية العالمية مع نظرائهم المصريين، إلى جانب الجهات التمويلية وذلك بغرض إيجاد حلول للتحديات التي تواجه الصناع المصريين في التمويل والضمان.

وأضاف الوزير أن المعرض سيشهد عقد مسابقة كبرى لريادة الأعمال للشركات والأفكار الناشئة التي يقدمها الشباب من ذوي الأفكار التنموية التي تسهم في خلق فرص عمل أو فتح أسواق جديدة داخل مصر، مشيراً إلى أن المسابقة تخصص جائزة تمنح للفائز في المسابقة بقيمة 7 آلاف دولار، حيث تقدم للجائزة حتى الآن أكثر من 250 شركة.

يذكر أن أن المعرض مقام على مساحة 5 آلاف متر مربع، ويضم 120 عارضا من بينهم 40 عارضا من خارج مصر، ومن المتوقع أن يحظى المعرض هذا العام بنحو 10-12 ألف زائر على مدار أيامه الثلاثة.

كما سيتم على هامش المعرض عقد العديد من ورش العمل لشرح ما تقدمه الحكومة ومجتمع الأعمال المصري من سبل لتيسير الاستثمار والتشجيع على بداية المشروعات تحت عنوان "مشروعك يبدأ من هنا"، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: